الجعفري من بروكسل: نراعي المعايير الإنسانية في الموصل

بغداد- العراق اليوم: أكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الثلاثاء، أن القوات العراقية تراعي المعايير الانسانية في معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، معتبراً أن تحرير المدينة يشكل انعطافة في الملف الأمني.

وقال الجعفري في مؤتمر صحافي مشترك مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني عُقد في بروكسل وتابعه موقع "العراق اليوم"، "تداولنا الشؤون السياسية المختلفة وما يرتبط بالعراق والمنطقة، ومن الطبيعي أن تأخذ ملفات تحرير الموصل".

وأشار الجعفري إلى أن "العراق يحتاج إلى الدعم وهو يقاتل في الموصل"، معتبراً أن "العراق يقاتل ليس دفاعاً عن نفسه فقط وإنما دفاعاً عن بلدان العالم المتحضر كافة".

وأضاف الجعفري، أن "القوات العراقية تراعي المعايير الانسانية في الموصل"، لافتاً إلى أن "تحرير الموصل يشكل انعطافة على الملف الأمني".

من جهة اخرى، أكد الجعفري، أن "العراق صمم على مكافحة الفساد، والعبادي أعلن منذ شروعه تصميمه على إجراء الإصلاحات على كافة الصعد ولن يتردد عن الإصلاحات".

يُشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، في الساعات الاولى من صباح الاثنين 17 تشرين الاول 2016، انطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، وحققت القوات الأمنية تقدماً في أكثر من محور. 

علق هنا