هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية مباشرتها تنفيذ مذكرات القبض القضائية الصادرة بحق عدد من المتهمين بالتجاوز على المال العام، مؤكدة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تطبيق القانون وتعزيز جهود مكافحة الفساد.

وذكرت الهيئة، في بيان، أن تنفيذ أوامر القبض جاء ثمرةً لتضافر الجهود المشتركة والتكاملية بين السلطات القضائية والتنفيذية والتشريعية، إلى جانب جهود الهيئة، بعد عمليات متابعة وتدقيق ومراقبة دؤوبة ومستمرة أسفرت عن تنفيذ تلك المذكرات.

وأكدت الهيئة أن جميع إجراءاتها تُنفذ بدقة وفقاً لأحكام القانون وتحت مظلته، مشددة على أنها تستمد قوتها من التأييد الشعبي وسلطة القانون، فضلاً عن الدعم والمؤازرة المستمرة من رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب.

وجددت هيئة النزاهة التزامها بإطلاع الرأي العام على تفاصيل أعمالها وإجراءاتها بكل دقة وشفافية، وفقاً لما تسمح به القوانين والأنظمة النافذة، مؤكدة استمرارها في ملاحقة المتورطين بقضايا الفساد وحماية المال العام.