بغداد- العراق اليوم:
أكد المتحدث باسم الحكومة، حيدر العبودي، أن عمليات الاعتقال المرتبطة بملفات التعدي على المال العام مستمرة ضمن خطة الحكومة الرامية إلى حماية المال العام وتعزيز سيادة القانون.
وقال العبودي إن الحكومة تعتمد منهجية واضحة ومحددة في ملاحقة ملفات التعدي على المال العام، باعتبار هذا الملف من أبرز ركائز ترسيخ هيبة الدولة وتعزيز ثقة المواطنين بالمؤسسات الرسمية.
وأضاف أن القوى السياسية تدعم الإجراءات الحكومية الهادفة إلى حماية المال العام ومحاسبة المتورطين وفق السياقات القانونية المعتمدة، بما يضمن تطبيق القانون على الجميع دون استثناء.
وأشار المتحدث باسم الحكومة إلى أن إجراءات مكافحة التعدي على المال العام حظيت بإشادة دولية، لما تتسم به من شفافية في الإجراءات والتزام بالمسارات القانونية في التعامل مع هذه الملفات.
وأكد العبودي أن الحكومة ماضية في هذا النهج، وأن جهودها لن تتوقف عند إجراءات محددة، بل تأتي ضمن مسار مؤسسي متواصل يهدف إلى ترسيخ سيادة القانون وصون موارد الدولة وحماية المال العام.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع آلا طالباني تعزيز تمكين المرأة وتفعيل المجلس الأعلى للمرأة
ائتلاف دولة القانون يؤيد حملة مكافحة الفساد ويدعو إلى استعادة الأموال المنهوبة ومحاسبة المتورطين
الحلبوسي يبحث مع عراقجي تطورات الاتفاق الإيراني الأميركي ويؤكد دعم العراق للحلول الدبلوماسية
هيئة النزاهة: تنفيذ مذكرات قبض بحق متهمين بالتجاوز على المال العام بدعم السلطات الثلاث
العراق اليوم ينفرد بنشر أسماء أبرز المعتقلين في حملة مكافحة الفساد
الفريق الركن أحمد الساعدي.. كفاءة عسكرية بعقل استراتيجي ورؤية فكرية