الخارجية: الطائي اوقعنا بأحراجيين دبلوماسيين

بغداد- العراق اليوم:  أكدت وزارة الخارجية العراقية، الأحد، أن النائب عن جبهة الإصلاح محمد الطائي تسبب للعراق بأحراجيين دبلوماسيين مع الامارات على خلفية سجنه في دبي.

وقال الناطق بإسم الوزارة أحمد جمال في حديث صحافي، إن “النائب الطائي احتجز في الامارات على خلفية استخدامه صكوكاً مالية غير قانونية بحسب أقوال مديرية أمن أمارة دبي مما يجعل قضيته جنائية”، مشيراً إلى أن “الإفراج عن الطائي في قضيته المذكورة مرهونة بتنازل المواطن الإماراتي عن حقه المترتب بذمة النائب”.

وأضاف أن “الطائي دخل الأراضي الإماراتية بجواز سفرٍ سويدي مما أجبر سلطات أمارة دبي على التعامل معه كمواطنٍ سويدي، الأمر الذي وضع السفارة العراقية هناك بموقفٍ محرج”.

وتابع جمال أن “وزارة الخارجية أوكلت محامياً للدفاع عن النائب الطائي للإفراج عنه، فيما وجهت السفارة والقنصلية في أبو ظبي ودبي بمتابعة الموضوع”، مبدياً “استعداد العراق دفع كفالة مالية لقاء إطلاق سراحه”.

وكانت السلطات الإماراتية قررت حبس النائب العراقي محمد الطائي بتهمة إعطاء شيك بـ”سوء نية” بمبلغ سبعة ملايين درهم، مشيرة إلى أن القضية ما تزال قيد التحقيق لدى النيابة العامة لحين الانتهاء منها وفقا للإجراءات القانونية. 

علق هنا