الصحة النيابية: ارتفاع درجات الحرارة يهدد حياة الناس في العراق

بغداد- العراق اليوم:

طالبت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الحكومة الاتحادية بتعطيل الدوام الرسمي اليوم الخميس في العاصمة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، منبهة إلى أن حرارة الطقس تهدد حياة المواطنين.

وقال رئيس اللجنة ماجد شنكالي، إن "بعض المحافظات قررت تعطيل الدوام الرسمي اليوم الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية وأكثر من ذلك في بعض المناطق، وفي ساعات الظهيرة المواطن لا يستطيع تحمل شدة الحرارة".

وأضاف "على الحكومة الاتحادية تعطيل الدوام الرسمي  في العاصمة بغداد والمحافظات كافة لحماية المواطنين من أي أعراض تهدد حياتهم بسبب الارتفاع الكبير لدرجة الحرارة".

ودعا شنكالي المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وتجنب الوقوف تحت أشعة الشمس وشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل تجنباً للجفاف والإعياء.

وأعلنت الحكومات المحلية لعشر محافظات  تعطيل الدوام اليوم  الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، وفي بيانات وردت  قالت الحكومات المحلية لمحافظات، ديالى، والمثنى، وذي قار، وواسط، ونينوى، وبابل، والنجف، والبصرة، وميسان، والديوانية، إنها ستعطل الدوام الرسمي بسبب ارتفاع درجات الحرارة  لتصل إلى 50 درجة مئوية.

علق هنا