وهل محمود المشهداني (أفضل) من شعلان الكريّم ما دام الإثنان يمجدان صدام حسين؟!

بغداد- العراق اليوم:

فالح حسون الدراجي

افتتاحية جريدة الحقيقة 

تلقيت قبل يومين رسالة عبر ( الواتساب) من زميل يعاتبني فيها بقوله : " لماذا لم تكتب مقالاً بشأن (كارثة) تصويت النواب الشيعة لشعلان الكريم، وأنت تعلم جيداً أن لهذا الرجل تاريخاً استفزازياً مؤذياً للعراقيين عموماً، ولضحايا صدام خصوصاً، من خلال تصريحاته في يوم إعدام الطاغية، أو أثناء ما سمي بـ(اعتصام الخيم) وغيرهما من المناسبات، علماً بأن هناك فيديوهات وتسجيلات عديدة يترحم فيها الشيخ شعلان على المجرم المقبور صدام، ويمجد حزب البعث، كما يدعو لحرب طائفية، من خلال قيامه بإطلاق النار في الهواء كأي (عصابچي) وإعلانه عن تأسيس جيش من أبناء السنة لمحاربة الشيعة، لذا أتمنى عليك أن تدعم ضحايا صدام وعوائلهم بمقال منصف، بخاصة وانك ابن إحدى هذه العوائل المضحية".

 انتهت رسالة ( الزميل)، وبات لزاماً عليّ أن أجيب عليها بل وأن اتفاعل معها أيضاً، عبر مقال افتتاحي، يقرؤه زميلي هذا، ومعه كل من يرغب الاطلاع على ما في صدورنا من أوجاع، وخيبات، وجروح أيضاً ..! في البدء، أظن أن تصويت عدد كبير جداً من النواب الشيعة لصالح شعلان الكريّم، خطأ كبير، خاصة وأن الكثير منهم يعتبر هذا التصويت (خيانة) .. وبين يدي الان أكثر من عشرين تغريدة، وبوست، وفيديو لنواب وسياسيين شيعة غاضبين، يتحدثون فيها بقسوة عن (النواب) الذين صوتوا لصالح شعلان الكريم في جولة اختيار البديل لرئيس البرلمان، ومن بين هذه التغريدات ما كتبه النائب فراس المسلماوي على صفحته في موقع "أكس" حيث قال : "ندعو الكتل السياسية وأعضاء مجلس النواب الى مراجعة قرارهم وعدم التصويت لشخصية تمجد حزب البعث المجرم، فالشعب يترقب ولات حين مناص".

بينما كتبت النائبة ضحى القصير، تقول: "سنعمل بكل الأدوات القانونية والدستورية لمنع من يمجد بطاغية البعث المقبور من الوصول الى منصة الرئاسة، وستكون المحكمة الاتحادية هي الفيصل بيننا، والتاريخ يسجل مواقف الرجال.. وللحديث بقية"..!

أما النائب محمد حسن راضي الشمري فقد قال : إن انتخاب شخصية مثل الشعلان رئيساً للبرلمان العراقي اليوم هي خيانة لدماء الشهداء وضحايا الإرهاب وتسليط يد الإرهاب على رقاب المواطنين، وعلى كل كتلة تبنت الترشيح والدعم أن تتهيأ قابل الأيام للمساءلة أمام الله والشعب"..!

في حين أن النائب حسين نعمة البطاط كتب أيضاً : " وفاءً لدماء الشهداء من ضحايا النظام المقبور والعمليات الإرهابية من أبناء الشعب العراقي كافة، نعلن أننا لم نصوت لمن سولت له نفسه الترحم على رمز البعث المقبور المجرم صدام، ومن وقف في ساحات الذل الراعية للإرهاب والتي أودت بحياة خيرة شبابنا من أبناء قواتنا الأمنية الباسلة.. وأننا لم نساهم أبداً في تمرير مثل هذه الشخصيات ذات التاريخ الأسود … " .

وبعد تأجيل الجلسة، كتب أيضاً النائب مصطفى سند مخاطباً بعض النواب بسخرية لاذعة قائلاً : "يلا الخونة..رجّعوا الفلوس" !

والسؤال الذي يجب أن يطرح هنا: إذا كان الكل يتبرأ من عار التصويت، ويرفض، ويدين تمرير شعلان الكريم لمنصب الرئيس، فمن هم إذن الـ (152) نائباً الذين صوتوا لمرشح الحلبوسي، أليس فيهم حوالي 70 نائباً او أكثر من ضحايا صدام الذي يمجده ويترحم عليه الكريّم ؟!

وللحق فإننا لا ننكر وجود نواب وطنيين في دورة البرلمان العراقي الحالية، وقفوا بشجاعة ضد هذا الترشيح، كيوسف الكلابي وفالح الخزعلي وباسم خشان، الذين قدموا عدة دعاوى قضائية لابطال ترشيح الكريّم لمنصب رئيس البرلمان.

وقد أخبرني النائب يوسف الكلابي شخصياً، بأنه لن يتوقف عن استخدام كل الوسائل المشروعة من أجل إبطال عضوية الكريّم من البرلمان كله، وليس من الترشيح لرئاسته فحسب .."!

أما النائب خشان فقد قال في تصريح صحفي، إن " شروط من يستلم منصب رئيس البرلمان متكافئة مع شروط من يتولى رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء، وبالتالي فان من يترشح لهذه المناصب لابد ان يكون مستوفياً لجميع الشروط، والكريّم لاتتوفر فيه تلك الشروط".

إذن، ها نحن نطلع على مواقف الكثير من النواب الشيعة الرافضة لترشح شعلان الكريم، بسبب تمجيده للمجرم صدام، ولكن ثمة سؤالاً ملحاً ينبري هنا، وهو: لمن سيصوت النواب الشيعة، إن لم يصوتوا لشعلان الكريم ؟

والجواب كما معلن: يصوتون لمحمود المشهداني ..!

- لكن المشهداني مجّد المقبور صدام أيضاً، حسب بعض الفيديوهات التي يقول فيها الرجل نصاً

⁠ :" لا زعيم لسنة العراق بعد صدام حسين ..الخ "!

إذن ما الفرق ياباشا بين (عليوي وعلاوي)، إذا كان قياس رفض الترشيح لرئاسة البرلمان يتعلق بـ (تمجيد صدام)، وكلاهما قد مجدا مجرماً أوغل في دماء العراقيين، والحق والعدالة يفرضان إبعاد هذين المرشحين دون تمييز.

- ولكن ماذا عن المرشح سالم العيساوي، الذي حقق المركز الثاني في جولة الانتخاب الاولى؟

وهنا أتوقف ولن أعطي جواباً، إنما أقترح تشكيل لجنة مشتركة من بعض النواب، وهيئة المساءلة والعدالة، تقوم بالتحقق من التاريخ الشخصي للمرشح سالم العيساوي، والبحث في كل صغيرة وكبيرة عنه، بما في ذلك التسجيلات والفيديوهات، والشهود (المحايدين)، لتأشير موقفه السابق والحالي من المجرم صدام وحزبه الفاشي، فإن تأكدوا من نظافة سجله، فسنصوت له شيعة وسنة ومعها (بوسة) من جبينه، أما إذا ثبت غير ذلك، فما علينا إلا أن نقول له:-  أبو داود إلحگ ربعك !! فالحق حق كما يقال .. وقبل أن أختتم اسئلتي، أود هنا أن أطرح أمراً، أبحث فيه بحزن وألم عن السبب الذي يجعل نواب المكون السني الكريم يرشحون أشخاصاً كهؤلاء لرئاسة البرلمان العراقي أو لغيره، ويسببون أذى نفسياً لأخوتهم العراقيين من الأطياف الأخرى التي فجعها صدام بجرائمه، ولماذ ينتخب جمهور المكون السني العزيز، نواباً كالنواب الذين رأيناهم ونراهم في دورات مجلس النواب المتعاقبة- وطبعاً أنا هنا لا أزكي النواب الشيعة، فربما، يكون بعضهم أسوأ من سيئي النواب السنة -

ولماذا يأتون بمثل هؤلاء إلى البرلمان دون غيرهم من أبناء المكون السني المزدحم بالكفاءات العلمية والأكاديمية والثقافية والإدارية، والنضالية، والممتلئ بنجوم الشهادة في سبيل حرية الوطن وكرامته واستقلاله!.. فهل تريدون أن أذكر لكم أسماء مئات المناضلين السنة الذين تصدوا لدكتاتورية صدام وطغيانه، فدفع بعضهم حياتهم ثمناً، ودفع البعض الآخر زهرة شبابه في المعتقلات، أو في المنافي، ومنهم مازال يعيش بيننا، فلماذا لا يتم الدفع بهذه الكفاءات إلى الواجهات التشريعية والتنفيذية، ولمَ الإصرار على تقديم بعض النماذج السيئة التي لاتليق بتمثيل هذا المكون الجميل، وإهمال القامات والكفاءات السنية الراقية، سواء أكانت داخل القوى اليسارية والمدنية، أو الإسلامية المعتدلة، أو  عموم المجتمع السني؟!

ولماذا ينتخب الجمهور السني: " واحد حرامي هوش، والثاني مهرب سجائر، والثالث بعثي، والرابع طائفي، والخامس مهرب أغنام، أو يأتون بذلك (الزعيم) الذي رشح وزيراً بعد أن (حلفه بالقرآن)، على أن يظل تابعاً وذليلاً ومطيعاً، وأن يواصل دفع (المالات) له دون تمرد أو انقطاع حتى آخر يوم له في المنصب ".

وبطبيعة الحال، فأنا لا أظلم أحداً منهم بكلامي هذا، إنما قصصهم باتت معروفة، يراها ويسمعها العراقيون.. ولعل أشهرها، حكاية ذلك النائب السني الذي ظهر على شاشة التلفاز، وهو يقول بفخر أمام الملايين : "جميعنا حرامية، جميعنا نأخذ رشوة، ومن يقول غير ذلك يكذب ...  " !

 

المرشح لرئاسة مجلس النواب "شعلان كريم" يعتلي منصة سامراء عام 2013 مع انشودة "احنا تنظيم اسمنا القاعدة" !!

علق هنا