بغداد- العراق اليوم: دعا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الشركات الهندية للمساهمة بالاستثمار في العراق، فيما أكدت الهند أن العراق أكبر مورد نفطي لها.
وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان أن "السوداني استقبل السفير الهندي في العراق براشانت بيساي".
وعبّر السوداني، عن "عمق العلاقات التاريخية بين العراق والهند، التي تحتفظ بالكثير من المشتركات وفرص التعاون في جميع المجالات".
وأكد، أن "الحكومة بصدد تنفيذ مشاربع استراتيجية، في مقدمتها طريق التنمية"، داعياً الشركات الهندية للمساهمة بالاستثمار في العراق".
ونوه بـ"ضرورة الاستفادة من الخبرة الهندية في مجال الدفع الإلكتروني وفي بناء وتشغيل المستشفيات".
من جانبه أكد بيساي، "أهمية العراق في كونه من أكبر المورّدين لها، وتمثل باستيراد الهند للنفط العراقي بقيمة 34 مليار دولار خلال العام الماضي، فضلاً عن كونه الشريك التجاري السابع للهند".
وعبر عن "رغبة شركات بلاده للمشاركة بالمشاريع في العراق، وفي مقدمتها مشاريع القطاع الصحي":
*
اضافة التعليق
السوداني وطريق التنمية.. مشروع وطني وبديل اقتصادي غير مسبوق
القضاء الأعلى ينفي صدور مذكرات قبض أو ورود أسماء شخصيات عامة في قضية عدنان الجميلي
دولة القانون: القرارات الاقتصادية الحساسة تتطلب توافقاً مع الإطار التنسيقي
مصدر نيابي: مذكرات قبض مرتقبة بحق شخصيات متورطة بقضايا فساد
معارض كردي يدعو النزاهة إلى التحقيق في استقطاعات رواتب موظفي إقليم كردستان
الإعمار والتنمية والحكيم يؤكدان أهمية استكمال الكابينة الوزارية ودعم الحكومة