تقرير يكشف أسرار جلسة اليوم لانتخاب رئيس الجمهورية

بغداد- العراق اليوم:

قال تقرير صحافي نشرته منصة إلكترونية في موقع التواصل الاجتماعي تلغرام ، ان هناك مفاجآت مرتقبة في جلسة اليوم.

وقال التقرير " وردت  معلومات من مصادر كردية رفيعة، تكشف عن مفاجآت مرتقبة قد تشهدها جلسة انتخاب رئيس الجمهورية اليوم  الخميس، ترجح سحب الحزب الديمقراطي الكردستاني لمرشحه، وحصر التنافس بين مرشحين، اولهما برهم صالح (الرئيس الحالي) وثانيهما لطيف رشيد (عديل الرئيس الراحل جلال طالباني).

وتعتقد المصادر، أن حظوظ الرئيس برهم صالح ضعيفة جدا على خلفية موقفه المؤيد للانفصال ورفضه توقيع قانون تجريم التطبيع، مقابل حظ أوفر للمرشح لطيف رشيد، الذي ترى المصادر انه رفض الانفصال بقوة، وهناك مايناهز 130 نائبا من المكونين الكردي والسني يدعمون ترشيحه، يضاف لهم معظم نواب دولة القانون والمستقلين وكتل أخرى.. علاوة على انه يتمتع بعلاقة قوية جدا مع السيد مسعود بارزاني الذي من المتوقع أن يدعم ترشيحه أيضا.

وتفيد المعلومات، ان قوى الاطار التنسيقي تميل الى ترشيح لطيف رشيد إلا انها قررت ترك حرية الاختيار لنوابها، رغم ان  عمار الحكيم يقود منذ  الثلاثاء تحركات لدعم ترشيح برهم صالح، ويحاول اقناع الآخرين به. وان الاطار يحاول حاليا بناء تفاهمات مع السيد بافال طالباني تفاديا لاي توتر محتمل بالعلاقة مع الاتحاد الوطني في حال خسارة برهم صالح، نظرا لارتباط الطرفين بمواثيق سياسية.

كما تشير المعلومات الى ان كتلة الديمقراطي الكردستاني تعتزم التأخر عن دخول جلسة الخميس ريثما تتضح لها مؤشرات قوية بان الامور ذاهبة بعيدا عن ملعب الرئيس برهم صالح.

علق هنا