الجبوري: دول الخليج تمول الكيانات السياسة السنية عن طريق الإردن

متابعة - العراق اليوم:

قال عضو مجلس النواب،  مشعان الجبوري، إن دول الخليج تُمول الكيانات السياسة السنية عن طريق الأردن، مشيرا إلى أن الطبقة السياسية الحالية تريد أن "تأتي بمفوضية انتخابات جديدة أسوأ من المفوضية الحالية".

وأوضح الجبوري، في تصريح متلفز مساء امس الأحد (12 شباط 2017)، إن كافة الكتل التي دخلت الانتخابات تقاضت الأموال من خلال التمويل الذي حصلت عليه من دول الخليج عن طريق الأردن، حسب تعبيره.

وأضاف الجبوري أنه لم يقم بزيارة إيران ولم يلتقي بأي مسؤول إيراني منذ عام 1992، مشيرا إلى أن بعض أعضاء اتحاد القوى يزورون طهران، على حد قوله.

وبشأن تغيير المفوضية المستقلة للانتخابات، ذكر الجبوري أن الطبقة السياسية الحالية تريد أن "تأتي بمفوضية انتخابات جديدة أسوأ من المفوضية الحالية"، على حد تعبيره.

وتابع بأن "المشكلة ليست في تغيير المفوضية فقط بل يجب تغيير آلية الانتخابات والتصويت والقانون"، مبينا أن "الحكومة العراقية السابقة برئاسة نوري المالكي إشترت نصف نظام إلكتروني للتصويت وتركت النصف الآخر للفرز اليدوي حتى يكون هناك مجال لتزوير نتائج الانتخابات"، حسب تعبيره.

وكانت ساحة التحرير في العاصمة بغداد قد شهدت أمس السبت، تظاهرة جماهيرية للمطالبة بتغيير قانون مفوضية الانتخابات، دعا اليها التيار الصدري والتيار المدني، وفرقتها القوات الامنية بالقوة واستخدمت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع، وسقط في تلك التظاهرات أربعة قتلى و320 مصابا، منهم 79 اصيبوا بالرصاص الحي.

علق هنا