العبادي يترأس اجتماع المجلس الوزاري للامن الوطني ويناقش العلاقة مع اميركا

بغداد- العراق اليوم:

ترأس رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، اجتماع المجلس الوزاري للامن الوطني، فيما ناقش المجلس العلاقة مع الولايات المتحدة الامريكية في ضوء القرارات الاخيرة للرئيس دونالد ترامب.

وذكر مكتب رئيس الوزراء، في بيان تابعه ( العراق اليوم)  ان "العبادي ترأس اليوم الاحد، اجتماع المجلس الوزاري للامن الوطني، وناقش المجلس العلاقة مع الولايات المتحدة الامريكية في ضوء القرارات الاخيرة وتأثيرها على العلاقات السياسية والامنية والاقتصادية والتجارية والثقافية ضمن اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة بين البلدين".

ووجه المجلس، بحسب البيان، بـ"اتخاذ الاجراءات الكفيلة لحماية المصالح العراقية"، مؤكدا على "ثقته الكبيرة بالقوات المسلحة العراقية وهي تحقق الانتصارات المتتالية على عصابات داعش الارهابية لتحرير كامل الاراضي العراقية".

وتابع البيان، "كما ناقش المجلس عبر تقرير مفصل اليات حماية السجون والبيانات عن النزلاء العرب والاجانب المودعين في دائرة الاصلاح العراقية اضافة الى عمل نقاط التفتيش الكمركية"، مشيرا الى انه "تمت الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الاستخباري بين جهاز المخابرات الوطني العراقي ونظيره البلجيكي، فيما وجرى خلال الاجتماع مناقشة ومتابعة المقررات والتوجيهات السابقة اضافة الى عدد اخر من المواضيع المدرجة على جدول الاعمال".

علق هنا