الجعفري يتسلم دعوة لتمثيل العراق في مؤتمر اليونيسيف

بغداد- العراق اليوم:

تسلم وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ دعوة لحضور مُؤتمَر اليونيسيف المزمع عقده في العاصمة الفرنسية بارس نهاية الشهر الجاري.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ان الجعفري” استقبل سفير فرنسا لدى العراق مارك باريتي، وممثل منظمة اليونيسيف في العراق بيتر هويكنز، وجرى خلال اللقاء استعراض مُجمَل الأوضاع الإنسانيَّة التي يعيشها العراقـيُّون في ظل حربهم ضدَل عصابات داعش الإرهابيَّة.

وأكد الجعفريّ على ضرورة أن تؤدِّي المنظمات الدولـيَّة دوراً أكبر في العراق من خلال توفير الدعم، والمساندة للعراق في حربه ضدَّ الإرهاب، مُوضِحاً: أنَّ الإرهاب يستهدف الإنسانيَّة كلـَّها، ويُشيع ثقافة العنف، والقتل، والدمار؛ ممَّا يجعل المنظمات الإنسانيَّة أمام تحدٍّ كبير يتمثل في حماية الشرائح الاجتماعيَّة كافة خُصُوصاً الأطفال من آثار الإرهاب التي تؤثر سلباً في نشأة الجيل الجديد.

وسلَّم سفير فرنسا لدى بغداد مارك باريتي، وممثل منظمة اليونيسيف في العراق بيتر هويكنز الدعوة للجعفريِّ لتمثيل العراق في مُؤتمَر اليونيسيف المُزمَع عقده في العاصمة الفرنسيَّة باريس أواخر الشهر الجاري، والذي سيتناول أوضاع الأطفال في مناطق الصراع مع الإرهاب، وآلـيَّة تخفيف المُعاناة التي تواجه الطفولة.

علق هنا