"صقر بغداد" وصفقة الكلاب البوليسية .. ملفات من شأنها الإطاحة بالتميمي

بغداد- العراق اليوم:

تنتظر العاصمة بغداد إقالة محافظها بجلسة الاستجواب الثانية ، اليوم الاثنين ، التي سيمثل فيها علي التميمي أمام مجلس المحافظة بغية طرح أسئلة عليه تتعلق بملفات فساد أبرزها منظومة "صقر بغداد" وصفقة الكلاب البوليسية.

وقدم عضو مجلس المحافظة عطوان العطواني الذي استجوب التميمي أثناء الجلسة السابقة كتاباً تم فيه تزوير تاريخ التسليم والمبالغ المخصصة لأحد المشاريع .

ورد محافظ بغداد على كتاب التزوير قائلاً : بأنه تم تشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن ملابسته.

وعلى خلفية ذلك حدثت مشادات كلامية بين عدد من أعضاء مجلس المحافظة .

وعزت ذلك عضو المجلس دهاء الراوي في تصريح صحفي " أن ما حصل في جلسة استجواب المحافظ علي التميمي من مشادة كلامية يراد منها تأجيل عملية الاستجواب إلى وقت آخر ".

فيما أشارت إلى أن "الاعتراض الذي حصل خلال جلسة الاستجواب للمحافظ من قبل أعضاء كتلة الأحرار ضد المستجوب عطوان العطواني ومدى قانونيته بطرح الملفات ، وان حصول المشادة الكلامية خلال تلك الجلسة يراد منها المماطلة بعملية الاستجواب".

من جهته ذكر عضو اللجنة الأمنية في المجلس سعد المطلبي أن "الأسئلة ستقدم إلى المحافظ وفي حال لم تكن أجوبته مقنعة خلال الجلسة القادمة سيتم إرسال الملفين إلى هيئة النزاهة لاتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيقية بحق المتورطين".

المطلبي وصف "صفقة الكلاب البوليسية بأنها هدر للمال العام إذ لم تؤتِ بالنفع للسيطرات الأمنية، بالإضافة إلى مشروع صقر بغداد الذي لم يقدم أي فائدة أمنية سوى فرض رسوما مالية على سائقي المركبات".

يذكر أن المحافظ المتهم بملفات فساد على موعد مع جلسة ثانية ليتم استجوابه ، اليوم الاثنين ، بغية إكمال إجراءات عملية الاستجواب وإرسال ما يطرحه التميمي من أجوبة أثناء الاستجواب إلى هيئة النزاهة للنظر بشأن ما طرح.

علق هنا