نائبة عراقية تركمانية : رفضت لقاء رئيس الوزراء التركي لأنه بعيد عن الوطنية

بغداد- العراق اليوم:

 

قالت النائب عن ائتلاف دولة القانون، نهلة هبابي، انها رفضت المشاركة في اجتماع رئيس الوزراء التركي مع ممثلي التركمان في مجلس النواب من مختلف الأحزاب السياسية التركمانية يوم أمس لأنه ” لم يكن بالمستوى المطلوب ولا يلبي طموحات التركمان بل جاء مجاملة على حساب القومية التركمانية “.

واضافت الهبابي ان “رئيس الوزراء التركي لم يستمع إلى الحاضرين وما هي مطاليب القضية التركمانية”  ، مشيرة الى “ان الإجتماع انطلق بعدم وجود العلم العراقي والاقتصار على علم تركيا مما يدل على ان هذا الاجتماع بعيداً عن الوطنية”.

واضافت كما انه لم يتم “احترام كبار ممثلي التركمان ورؤساء الكتل في توزيع مقاعد الحضور، بل كان هناك تعمد واضح بجلوس ممثلين عن الجبهة التركمانية في المقدمة” ، واصفة هذا بأنه ” دليل واضح ان الاجتماع لم يكن تركمانيا بل كان حزبيا وبتقريب الموالين لهم في المقاعد الأولى”. (حسب تعبيرها)

وتسائلت الهبابي عن السبب الذي كانت تنادي الحكومة التركية بأنها جائت لنصرة التركمان؟ وتابعت “من هنا فان الجواب واضحا بأن الذين يتناغمون مع سياسة الدولة التركية من أحزاب والمدعومين هم من نفعهم الاجتماع الذي لم يكتمل، بل ان الزيارة كانت عبارة عن دعاية مبكرة للجبهة التركمانية ولم يكن من اجل المكون التركماني الذي يتاجر العديد من السياسيين بقضيتهم” (حسب قولها) .

علق هنا