بغداد- العراق اليوم:
اتهمت حركة الجيل الجديد الحزب الديمقراطي الكردستاني بتحويل الإقليم الى مملكة بعد اختيار البرزانيين لمنصبي رئيس الإقليم والحكومة، مبينة ان الديمقراطي لا يؤمن بأي ديمقراطية. وقالت النائب عن الجيل الجديد يسرى رجب إن “الحزب الديمقراطي الكردستاني لا يرشح للمناصب العليا في الإقليم الا من عائلة البارزاني بعكس بقية الأحزاب الكردية الأخرى”. وأضافت ان “جميع الخطوات التي اتخذها الحزب الديمقراطي لا تمت للديمقراطية ولا يؤمن بها”، مشيرة الى ان “الإقليم تحول الى نظام ملكي يحكم من عائلة واحدة بعد تسلم الرئاسة من مسعود الى نيجرفان ومسرور”. وأوضحت ان “الشعب الكردي سأم من سياسة التوريث في المناصب للعوائل وتحويله الى أشبه بالنظام الملكي”. وكان نيجرفان بارزاني ادى، امس اليمين الدستوري رئيسا لإقليم كردستان ومسرور بارزاني رئيسا للوزراء
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية