لا اتفاق حول عدد العطل الرسمية واتجاه لتقليصها

بغداد- العراق اليوم:

تعتزم لجنة الثقافة والاعلام النيابية تقليص سقف العطل الرسمية الى اقل ما يمكن في مشروع القانون المقرر اعادة طرحه على جدول الاعمال في الفصل الجديد.

وقال عضو اللجنة حيدر المولى في تصريح ان" اللجنة النيابية بصدد تقليص سقف العطل الرسمية ضمن مشروع القانون الى اقل ما يمكن ، على ان يترك تحديد عطلة بعض المناسبات الى ادارات المحافظات بحسب خصوصياتها ".

واضاف انه " لم يتم الاتفاق على عدد محدد للعطل الرسمية حتى الان ، لوجود اكثر من 3 مسودات من قانون العطل ولم يتفق على اي منها بشكل نهائي ، وبالتالي سنمضي لتقليص وحصر عدد العطل الرسمية الى اقل ما يمكن "، مبينا ان " اللجان النيابية المعنية ستجتمع بعد استئناف اعمال البرلمان في العاشر من الشهر المقبل لاعداد نسخة موحدة من مشروع القانون وادراجها على جدول الاعمال في الجلسات المقبلة ".

وبشأن يوم الغدير والعيد الوطني ، اوضح المولى انه " تم الاتفاق ليكون عيد الغدير عطلة رسمية ، اما العيد الوطني فما يزال محل خلاف لوجود اكثر من رأي بشأنه ولم يتفق على اي منها ".

وكان مجلس النواب ارجأ التصويت على مشروع قانون العطل الرسمية منذ ايلول الماضي بطلب من اللجان المعنية لاعادة صياغة المقترحات والملاحظات وانضاج الرؤى بشأنها ، رغم انه استكمل القراءة الاولى لمشروع القانون في تموز 2015.

علق هنا