بغداد- العراق اليوم:
أعلنت كتلة إئتلاف دولة القانون برئاسة رئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي عن رفضها لماورد في بيان القمة الثلاثية بين العراق ومصر والاردن، مطالبة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بايضاح موقفه. وذكر بيان صادر عن الكتلة أنها "ترفض ماورد في البيان الختامي للقمة الثلاثية العراقية المصرية الاردنية التي انعقدت في القاهرة والتي تتعلق بالاشارة الى (القدس الشرقية) عاصمة لفلسطين. وأضاف أن "الحديث عن (قدس شرقية) عاصمة للفلسطينيين يعني ضمنا الاعتراف بالكيان الصهيوني الغاصب، والتخلي عن القدس التي تشكل محور القضية التي ترفضها الشعوب والدول التي لاتعترف بالكيان الصهيوني". وتابع البيان أن "الكتلة تستغرب من ورود كلمة القدس الشرقية في هذا البيان والتي سبقتها تصريحات لوزير الخارجية تضمنت ما اسماه (حل الدولتين) وايراده لفظ (القدس الشرقية) في تصريح اخر"، مضيفا: فهل هي زلات لسان ام منهج متفق عليه بين وزير الخارجية ورئيس الوزراء. وخلص البيان إلى القول: نطالب رئيس الوزراء بايضاح حول ماورد في البيان، اذ يشكل هذا الاعتراف الضمني موقفا نستغربه ولاينسجم مع السياسة العراقية والاجماع الوطني من القضية الفلسطينية والرافضة للتطبيع والاعتراف بالكيان الصهيوني. وعقدت القمة الثلاثية العراقية المصرية الأردنية، في الرابع والعشرين من الشهر الحالي في القاهرة، بحضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والملك الاردني عبدالله الثاني. وافضى الاجتماع بين الزعماء الثلاثة الى صدور بيان ختامي ضم 8 نقاط منها التأكيد على أهمية مكافحة الإرهاب والعمل المكثف لتعزيز مؤسسات الدولة الوطنية الحديثة في المنطقة العربية وتشكيل فريق عمل لمتابعة أعمال هذه القمة.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني