بغداد- العراق اليوم:
أكد النائب عن تحالف سائرون برهان المعموري، الخميس، ان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي هو من استعان بالقوات الأميركية عقب سيطرة تنظيم “داعش” الإجرامي على عدد من المدن في صيف 2014. وقال المعموري في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط”إن “العبادي استعان بالتحالف الدولي لغرض محدد هو طرد (داعش)، وهو ما تحقق، وبالتالي لا حاجة للعراق بأي وجود أجنبي بعد الآن”. وأضاف أنه “مهما كانت الحجج والذرائع التي يسوقها الأميركيون لتبرير وجودهم العسكري في العراق فإنها انتهت”، معتبرا أن “التذرع بالاتفاقية الأمنية ليس مبرراً كافياً لأنه في ظل الاتفاقية التي كانت قد وقِّعت في زمن حكومة المالكي”. وكان وزير الخارجية محمد علي الحكيم أكد في تصريح سابق على هامش اجتماع التحالف الدولي في واشنطن، أن العبادي هو من طلب من الولايات المتحدة الأميركية ارسال عسكرييها إلى العراق ابان فترة الحرب ضد “داعش
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني