بغداد- العراق اليوم:
هدد النائب عن كتلة صادقون النيابية، عدي عواد التميمي، وزير النفط ثامر الغضبان، الخميس، باستجوابه تحت قبة البرلمان.
وقال التميمي إن أهم منجزات وزير النفط العراقي خلال الـ 100 يوم الماضية هو إعطاء النفط بالمجان للاردن وحماية الفاسدين في شركة سومو وشركات الفساد، كار وقيوان (الشركتين الكرديتين العاملتين في مجال النفط ومشتقاته).
وخاطب التميمي، الغضبان بالقول: أبشر فأنك ستكون اول وزير يستجوب تحت قبة البرلمان.
وتواجه وزارة النفط انتقادات واسعة من جهات سياسية ونيابية، بشأن حصول الاردن على النفط العراقي بأسعار تفضيلية خارج السياقات المنطقية، كما تتقصد الاتهامات بشكل خاص وزير النفط ثامر الغضبان، في اعادة العمل بمذكرة التفاهم التي عمل بها النظام السابق، والتي تنص على تزويد العراق للمملكة الاردنية بالنفط الخام، وبكمية 10 الاف برميل يوميا، تنقل عبر الحوضيات، ومنح الاردن نفطا مجانيا أو باسعار رمزية.
من جانبها أصدرت وزارة النفط في وقت سابق، بيانا شديد اللهجة، ردت فيه على التصريحات التي صدرت عن سياسيين ووسائل إعلام محلية، بخصوص مذكرة التفاهم الشاملة مع الأردن التي جرى توقيعها مؤخرا.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني