بغداد- العراق اليوم:
حذر النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، الاربعاء، الحكومة المحلية ورئيس هيئة المستشارين بمجلس الوزراء من احالة مشروع ماء البراضعية الى شركة سبكو بور چاينه الصينية.
وحذر عواد في بيان صحفي “من استمرار قيام محافظة البصرة وبالتعاون مع رئيس هيئة المستشارين في مجلس الوزراء من احالة مشروع ماء البراضعية الى شركة سبكو بور چاينه الصينية صاحبة عقد مشروع الانبار المركبة الذي تم سحب مبلغ الاعتماد بقيمة ١ مليار و١٥٠ آلف دولار دون وضع اساساً واحداً في محطة الانبار”.
وأشار العوادي، إلى أن “في وقت سابق تعاقدوا مع شركة صينية تدعى SNEC لتنفيذ محطة صلاح الدين الحراريه بطاقة 1500 ميكاواط بمبلغ تجاوز المليار دولار وما ان استلموا نسبهم من اموال العقد حتى اصبحت في عالم النسيان وصرفت الأموال دون إنجاز المحطة لحد الان ومنذ اكثر من ٧ أعوام”.
وأضاف أن “الحكومة اعادت الكرة مع محطة الأنبار المركبة التي من المفروض ان تضيف 1500 ميكاواط خلال مدة سنتين من عام 2012 وما ان اكتملت حتى تم تقاسم الأرباح بينهم ليخسر الشعب اكثر من مليار دولار وذهبت لجيوب الفاسدين بتأسيسهم شركة يونانية تدعى (ميتكا فوق البحار) ثم تم بيع العقد الى شركة (سبكوا) الصينية بمبلغ اقل من 300 مليون دولار عن مبلغ التعاقد ليتم مرة اخرى الاحتيال على مقدرات البلد والاستحواذ على امكانياته دون اي إنجاز منذ اكثر من ٧ سنوات”.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
كتلة الإعمار والتنمية تدعو إلى مواجهة حملات التسقيط السياسي وحماية الاستقرار الوطني
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني