السيد عمار الحكيم يبحث عن ثغرة ومنفذ لإقالة وزير النقل

خاص – العراق اليوم - بغداد

ذكرت المصادر القريبة من السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى، ورئيس التحالف الوطني  بأن سماحته نادم على ترشيح كاظم فنجان الحمامي وزيراً للنقل، بعد أن رأى وسمع تصريحاته الفلكية المضحكة، وبعد أن درى أيضاً بأفعاله الغريبة التي جعلت من وزارة النقل محلاً للتندر والإستهزاء، بحيث راح الشعب العراقي يضحك على تصريحاته الفلكية ..

وتشير المصادر الى أن السيد الحكيم أعلن مؤخراً امام المقربين منه بأنه (متورط) بهذا الترشيح، ما جعله يفكر بالبحث عن أية ثغرة، أو منفذ يمر منها للتخلص من هذا الوزير.

وتشير ذات المصادر الى أن ترشيح كاظم فنجان الحمامي لمنصب وزير النقل – بإعتبار المنصب من حصة المجلس الأعلى -  لم يأت بإختيار شخصي من السيد الحكيم نفسه، إنما تم بترشيح من محافظ البصرة ماجد النصراوي، و(أبو دعاء الكناني) رئيس المجلس الاعلى في محافظة البصرة، ومن مدير مكتب المحافظ (قيصر)، الذي هو إبن خالة المرشح، حيث ابلغ هؤلاء السيد عمار الحكيم بأن كاظم فنجان المرشح التكنوقراطي الافضل للمجلس، وللبلد !!

 لكن هؤلاء لم يقولوا الحقيقة، ولم يخبرو السيد الحكيم بأن كاظم فنجان الحمامي ليس (تكنوقراط)، إنما هو خريج المدرسة المهنية الملغاة، والتي ألغيت في السبعينيات -كما يقول المصدر -  وقد كان مقرها في الموانئ، حيث تستقبل آنذاك خريجي الابتدائية، وتزجهم في تشغيل الوحدات البحرية العائدة للموانئ من حفارات، وساحبات، وقاطرات، كانت تعمل داخل المياه العراقية فقط!!

 لكن بعد إفتتاح الأكاديمية البحرية، وتوفر كوادر متقدمة من خريجي الكليات والمعاهد، أصبحت هذه المدرسة بدون جدوى، فتم الغاؤها .. وكاظم فنجان ليس أكثر من خريج لهذه المدرسة المهنية البسيطة، وليس من خريجي الأكاديميات.

علق هنا