وفيق السامرائي: العراق تجاوز مرحلة الصدامات الداخلية وتشكيل الحكومة بات أكثر وضوحاً

بغداد- العراق اليوم:

رأى الخبير العسكري وفيق السامرائي، اليوم الجمعة، أن العراق تجاوز مرحلة القلق من الصدامات الداخلية، فيما أشار إلى أن آفاق تشكيل حكومة جديدة باتت أكثر وضوحا الآن.

وقال السامرائي عبر حسابه في فيسبوك، إنه "بعد ان تم تجاوز مرحلة القلق من وهم الصدامات الداخلية المسلحة التي كان أهل الدواعش يسعون إليها، في مرحلة ما بعد سحق داعش عسكريا، أصبحت آفاق تشكيل حكومة جديدة أكثر وضوحا".

وأضاف، أن "ما يهمنا في المرحلة القادمة، البدء بحرب على الفساد وكبار الفاسدين والاهتمام بحقوق الكادحين خاصة والناس عامة، والعمل على تحسين الخدمات ومحاسبة من يقصر في ذلك ويفسد بلا رأفة، وجعل الحديث عن الولايات والمناصب في آخر سلم الحديث، فالولاية لمن يخدم وتخضع للشفافية والحساب".

وتابع السامرائي: "نريد ان نرى عراقا مزدهرا يعطي الفقراء والكادحين حقوقهم وتوظيف الخريجين وتشغيل العاطلين وإنعاش السوق ولا مكان للفاسدين ومن ساندوا وغطوا لداعش بأي شكل في مؤسساته".

وزاد بالقول: "مطلوب اقتلاع خلايا المخربين والارهابيين الكامنة بلا هوادة ومحاسبة أصوات الشر التي تسعى الى تمزيق النسيج الوطني، ومطلوب حكومة ترفع هيبة العراق بعدل وكبرياء تلامس السماء وتخطط لضمان مستقبل الأجيال وليس الحاضر فقط".

علق هنا