المسعودي: تركيا لا تملك الوصاية لتقترح خططا سياسية وعسكرية على العراق

بغداد- العراق اليوم:

رأى النائب عن كتلة المواطن محمد المسعودي، اليوم الثلاثاء، ان تركيا لا تملك الوصاية لتقترح خططا سياسية وعسكرية على العراق.

وقال المسعودي في بيان: ان" العراق بلد مستقل سياسيا واقتصاديا وعسكريا وانه حر وبكامل ارادة حكومته وشعبه في اختيار وتنفيذ القرارات والخطوات التي تحفظ تماسك ووحدة وكرامه ابنائه"، مؤكدا ان" تركيا لا تملك الوصاية عليه لتقترح خططا سياسية وعسكرية له".

واضاف ان" التحالف الوطني برموزه وناخبيه ومؤيديه يرفض رفضا تاما التصريحات المستمرة للحكومة التركية حول الموصل وتحريرها والتركيبة الديمغرافية للمدينة"، مشيرا الى ان" ما تحاوله تركيا هو في الواقع دس السم بالعسل وتحريك اذرعها واجنداتها في الداخل لعلهاستحظى بتاييد شعبي وجماهيري بعد فشل صفحة داعش واكتشاف الدعم الكبير لتركيا لهذه العصابات الاجرامية".

 وبين ان" العراق وعبر خارجيته وعندما ستنتهي عملية تحرير الموصل رسميا سيبدأ بجمع ملفاته حول الدعم التركي لهذه العصابات الاجرامية وعملية احتلالها لمناطق من الموصل وبالتالي رفع دعوى عليها في المحاكم المختصة وتقديم ملفها الى مجلس الامن الدولي لاتخاذ القرار المناسب"، داعيا تركيا الى" الاهتمام بمشاكلها الداخلية ".

علق هنا