برلمانية تدعو النواب لحضور جلسة التصويت على قانون الحشد الشعبي

بغداد- العراق اليوم:

دعت النائب عن كتلة المواطن النيابية، حمدية الحسيني، اعضاء مجلس النواب إلى حضور جلسة البرلمان المقرر عقدها يوم السبت المقبل للتصويت على قانون الحشد الشعبي، مشيرة الى ان "الحشد ليس تابعا لطائفة معينة".

وقالت الحسيني : ان الحشد الشعبي "ليس لطائفة ولا محافظة بل هو يضم كل الوان الطيف العراقي وقد هبوا تلبية لنداء المرجعية الرشيدة من اجل تطهير ارض العراق من العصابات التكفيرية التي عاثت بالأرض فسادا وارتكبت ابشع جرائم القتل ضد المدنيين وخطف النساء".

واضافت الحسيني ان "تصويت اعضاء مجلس النواب على قانون الحشد الشعبي هو اقل واجب نقدمه لهولاء الابطال تثمينا لتضحياتهم وبطولاتهم التي رسموها بدمائهم الزكية الطاهرة وطهروا اغلب محافظاتنا التي كانت تحت سيطرة هذه العصابات وتم اعادة اغلب العوائل النازحة الى مناطقهم".

وكان النائب عن التحالف الوطني، عباس البياتي، أعلن في وقت سابق، بان قانون الحشد الشعبي سيمضي بعد إجراء التعديلات عليه، مشيرا الى انه لا توجد خلافات عليه.

وصوت المجلس النواب في جلسته الاسبوع الماضي على ادراج مشروع قانون الحشد الشعبي ضمن جدول اعمال جلسة 26 من تشرين الثاني الحالي ،بناء على طلب مقدم من 120 نائبا.

والحشد الشعبي هي قوات شبه عسكرية عراقية مدعومة من الحكومة ، تشكلت بعد فتوى الجهاد الكفائي التي اطلقتها المرجعية الدينية (الشيعية) في النجف في حزيران 2014، وذلك بعد سيطرة تنظيم داعش على مساحات واسعة في عدد من المحافظات الواقعة شمال بغداد.

علق هنا