بدر النيابية : تحالف القـوى تعهـد بالتصويت على قانون الحشـد الشعـبي

بغداد- العراق اليوم:

اكدت كتلة بدر النيابيـة ان تحالف القوى العراقية اعطى وعدا للتحالف الوطني بالتصويت على تمرير مشروع قانون الحشد الشعبي في جلسة 26 من الشهر الحالي.

وقال النائب محمد ناجي في تصريح ان" اغلب الكتل السياسية متفقة على تشريع القانون ، لكن هناك بعض الكتل ومنها تحالف القوى كانت لديه شكوك حول مسودة مشروع القانون ،وطلب مزيدا من الوقت لمناقشة التفاصيل ".

واضاف ان "تأجيل موعد جلسة التصويت هو لاتاحة الفرصة امام تحالف القوى للتداول والخروج بموقف موحد غير مناقض ولايخالفتشريع قانون الحشد الشعبي "،مبينا ان " كتل التحالف الوطني والقوى الاخرى اتخذت موقفا موحدا بالتصويت على القانون عدا تحالف القوى ".

وتابع انه " لايوجد اي شرط مقابل التأجيل او الاتفاق على التصويت ،لكن هناك سقفا زمنيا للتداول بين مكونات تحالف القوى "، مشددا على ان "التحالف الوطني سيصوت على تشريع القانون باي شكل من الاشكال ".

وقال "اتفقنا على التأجيل لاجل عدم ظهور معترضين على تمرير القانون الذي يشمل كل العراقيين ويمثل كافة اطياف وشرائح المجتمع العراقي، ولاننسى ان ابناءنا واخوتنا في الموصل يقاتلون ضمن خندق واحد مع الجيش والشرطة والبيشمركة والعشائر والحشد الشعبي".

وصوت مجلس النواب في جلسته امس على ادراج مشروع قانون الحشد الشعبي ضمن جدول اعمال جلسة 26 من تشرين الثاني الحالي ،بناء على طلب مقدم من ١٢٠ نائبا.

علق هنا