أمريكا تؤكد استمرار الدعم اللوجستي للعراق في ظل انتخاب رئيس لها

بغداد- العراق اليوم: بعث رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال دانفورد "تطمينا عن طبيعة الشراكة بين الجانبين العراقي والامريكي في ظل انتخاب رئيس جديد للولايات المتحدة" مؤكداً على استمرار الدعم اللوجستي بكل أشكاله للقوات العراقية، وان التنسيق والتعاون سيستمر لان هدف الولايات المتحدة الأمريكية هو استقرار وسيادة العراق والحفاظ على أمنه.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية  اليوم ان " رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي اجتمع اليوم الأربعاء، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال دانفورد قائد قوات التحالف في العراق وسوريا والجنرال تاونسن مدير مكتب التعاون الأمني والسفير الأمريكي في العراق والجنرال مكين، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة العمليات العسكرية الجارية في محافظة نينوى وتعزيز الشراكة والتنسيق بين الجانبين".

وتابع البيان ان "في بداية اللقاء هنأ رئيس الأركان الجانب الصديق بمناسبة انتخاب رئيساً جديداً للولايات المتحدة الأمريكية وأيضاً الذكرى241 لتأسيس قوات المارينز واصفاً تلك الزيارة بالمهمة وتحمل دلالات كبيرة, وان الجانب الأمريكي والعراقي يعملون كفريق واحد لحسم معركة الموصل وان الانتصارات المتحققة والنتائج التي وصلنا أليها هي بفضل الجهود المشتركة ودعم أمريكا ودول التحالف الدولي وكان هذا التنسيق بأعلى مستوياته".

من جانبه أشاد الجنرال دانفورد بالنجاحات الكبيرة للقوات المسلحة العراقية التي تحارب بالنيابة عن العالم اجمع حيث نالت تلك الانتصارات ترقب وانبهار كل العالم.

كما بعث الجنرال دانفورد رسائل تطمين عن طبيعة الشراكة بين الجانبين في ظل انتخاب رئيس جديد للولايات المتحدة، مؤكداً على استمرار الدعم اللوجستي بكل أشكاله للقوات العراقية.

وركز الجانبان خلال اللقاء على الخطط المستقبلية ورسم خارطة للتعاون في كافة المجالات العسكرية خاصة بعد تفرغ الجيش العراقي من مرحلة ما بعد داعش والتركيز حول بناء قوة منظومة عسكرية متطورة.

وأكد رئيس الأركان حول موضوع قوات الحدود وضرورة تدريب وتجهيز تلك القوات من اجل مسك الأرض والحفاظ على امن حدودنا من تسلل العناصر الإرهابية إلى داخل العراق.

علق هنا