فنجان يعيِّن 450 موظفاً من المجلس الأعلى.. ويطرد مئة من العمال الفقراء!

بغداد- العراق اليوم:

أصدر وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي أمراً وزارياً يتضمن تعيين ( 450 ) موظفاً جديداً على ملاك الخطوط الجوية العراقية.

 واللافت للنظر أن كل الموظفين الجدد الذين شملهم هذا الأمر الوزاريقد جاءوا بتزكية من  المجلس الأعلى.

وبهذا القرار يكون الوزير الجديد كاظم الحمامي قد دفع أول فاتورة (رد الجميل) من حساب ترشيحه لمنصب الوزارة من قبل السيد عمار الحكيم.. بدليل أن السيد الوزير طلب من مدير المتابعة في الخطوط الجوية العراقية بتنفيذ القرار فوراً، خاصة وأن شركة الخطوط الجوية من شركات التمويل الذاتي التي لا تخضع لإشتراطات التعيين، والدرجات الوظيفية لوزارة المالية، .

والمشكلة ليست في قرار التعيين هذا، (فسفرة العراق ممدودة والحمد لله، وبالعافية عليهم)، لكن المشكلة في أن مدير المتابعة في شركة الخطوط الجوية العراقية، ومن أجل عيون المجلس الأعلى، وعيون المنتسبين الجدد، قام بفصل مائة عامل من عمال الحقائب والتنظف والإعاشة، وجلهم من العقود والأجور اليومية الفقراء، الذين يعيلون عوائلهم بهذه الأجور المحدودة..

 وتشير مصادر (العراق اليوم) من داخل الخطوط الجوية، الى أن قرار فصل هؤلاء (المائة) ليس القرار الأخير في جعبة المتابعة، إنما هو خطوة أولى من خطوات إستكمال العدد المتبقي ..والبلغ فصل ( 500 ) عامل وموظف من موظفي وعمال شركة الخطوط الجوية العراقية..

ومن الجدير بالذكر أن الوزير كاظم فنجان الحمامي قد شغل منصب وزارة النقل بترشيح من السيد عمار الحكيم، إضافة الى وزير النفط جبار لعيبي، وعبد الحسين عبطان وزير الشباب.

علق هنا