تركيا اتفقت مع النجيفي على تهريب عناصر داعش من الموصل

بغداد- العراق اليوم:  اكد رئيس مجلس اسناد ام الربيعين زهير الجلبي،  الاربعاء، ان تركيا اتفقت مسبقا مع اثيل النجيفي على تهريب عناصر داعش الكبيرة من الموصل، لافتاً الى ان الاتفاق يقضي بتهريب عناصر داعش عن طريق التحاقهم بما يسمى بالحشد الوطني برئاسة النجيفي والهروب من الموصل.

وقال الجلبي في تصريح صحفي: ان الموصل لم تسقط في عام 2014 بل سقطت منذ عام 2009 حينما اصبح اثيل النجيفي محافظاً لنينوى ، لافتاً الى ان سقوطها لم يكن  بـ 600 او 700 ارهابي الذين هاجموها كما يروج له الاعلام بل ان هناك حواضن ارهابية تقدر مابين  20 الى 25 الف حاضنة لهم في المحافظة تتكون من عناصر الامن السابق على مختلف انواعه الامن الخاص والعام والاستخبارات وانتشارها  في المناطق الريفية بالاضافة الى العشائر التي بايعت داعش.

واوضح الجلبي: ان مشاركة الحشد الشعبي ضرورة وطنية في الموصل لانه يمتلك القدرة على قتال حرب الشوارع واثبت ذلك من خلال دحره للدواعش في كثير من المحافظات ، مبيناً ان الجيش لايقاتل بنفس طريقة الحشد لانه يقاتل بطريقة نظامية وباسناد جوي ويمتلك دبابات ومدفعية . 

وطالب الجلبي بحل مجلس محافظة نينوى وابعاد جميع سياسيها وتعيين حاكم عسكري واعلان الاحكام العرفية في المحافظة وتشكيل مجلس استشاري ولاجميع المخخطات ستنفذ في المحافظة.

علق هنا