النواب التركمان: أهالي تلعفر هم من سيمسك الأمن في القضاء بعد استعادته

بغداد- العراق اليوم:

بحث عدد من النواب التركمان مع السفير الأميركي في بغداد، اليوم السبت، استعادة قضاء تلعفر ومحاربة تنظيم داعش، فيما أكدوا على أن القوات التي ستستعيد القضاء هي ستكون قوات عراقية وأن "أهالي تلعفر هم من سيمسكون الأمن فيه بعد استعادته".

ووفق ما نقلته قناة NRT عربية، فإن السفير الأميركي، دوغلاس سيليميان، التقى رئيس الجبهة التركمانية النائب أرشد الصالحي ونواب تلعفر كلا من السيد عزالدين الدولة والشيخ محمد تقي المولى، وتم البحث خلال اللقاء استعادة مدينة تلعفر التركمانية ومحاربة تنظيم داعش وإعادة جميع النازحين التركمان الى منازلهم.

وأضاف المصدر نفسه بإن تم الاتفاق أيضا على أن التركمان هم "ضحايا" تنظيم داعش وأن القوات التي ستستعيد القضاء ستكون قوات عراقية، وأن أهالي تلعفر جميعا هم من سيمسكون الأمن في المدينة عبر تشكيل قوة من قبلهم لإعادة الاستقرار فيها وعودة الحياة إلى طبيعتها.

 من جهته أكد رئيس الجبهة التركمانية، النائب أرشد الصالحي، خلال اللقاء، أنهم "لن يسمحوا بعد الآن لأي طرف بتفرقة عشائر تلعفر، وهم سيكونون دوما يدا واحدة في مواجهة الجماعات المسلحة والتصدي لها وللمخططات التي تريد النيل من وحدة التركمان في القضاء وفي أية منطقة أخرى".

علق هنا