الايزيديون يتبرؤون من فيان دخيل بسبب الحشد الشعبي

بغداد- العراق اليوم: استهجن ايزيديون عراقيون، تصريحات النائبة فياد دخيل الرافضة لمشاركة الحشد الشعبي، في تحرير قضاء سنجار.

وجاء الاستهجان على شكل بيان اعلنه المجلس الإيزيدي الأعلى المستقل، واعلن فيه براءته من النائبة دخيل، منتقدا تصريحاتها الرافضة لمشاركة الحشد الشعبي في تحرير قضاء سنجار.

وفي حين اكد المجلس، مساندة الايزيديين لقوات الحشد الشعبي، اعتبر إن "النائبة فيان دخيل لا تمثل الا نفسها ومصالحها الشخصية والسياسية والحزبية ولا تمثل صوت الشارع الايزيدي".

وخاطب المجلس، المرجع الديني الأعلى علي السيستاني والحكومة والحشد الشعبي: نود ان نعلمكم ونوضح لكم بما هو غير واضح ومعلوم بأن التصريحات التي تطلق باسم الشعب الايزيدي المظلوم، من قبل الذين يدعون بانهم يمثلون الشعب الايزيدي، لا تمثل المكون الإيزيدي".

وأضاف أن "الذين تسللوا ووصلوا إلى مناصب رفيعة في البرلمان العراقي ومجالس المحافظات، بشكل غير عادل وقانوني، وبضمنهم فيان دخيل التي رشحت بدعم من حزبها والموالين لهذا الحزب، فهؤلاء لا يمثلون إلا انفسهم ومصالحهم الشخصية والسياسية والحزبية ولا يمثلون صوت الشارع الايزيدي”.

وتأتي تصريحات دخيل التي عُرفت بدعمها لحزب رئيس الإقليم المنتهية ولايته مسعود بارزاني، بشأن عدم مشاركة الحشد الشعبي في تحرير مدينة شنكال من الدواعش، منسجمة مع دعوات مريبة اطلقتها اطراف محلية وإقليمية ضد الحشد الشعبي، وابرزهم محافظ نينوى السباق اثيل النجيفي.

وخاطب المجلس الإيزيدي الأعلى قوات الحشد الشعبي، بالقول :الشعب الايزيدي معكم وسوف يبقى معكم قلبا وقالبا الى ابد الابدين، فمواقفكم الوطنية الشريفة البطلة اثبتت للشعب العراقي بجميع اطيافه ومكوناته مدى اخلاصكم، ووفائكم لهذا الشعب والوطن، ونحن نفخر بكم كما يفخر بكم كل عراقي شريف ومخلص، حياكم الله والنصر لكم باذنه تعالى والخزي والعار لاعداء الانسانية الدواعش". 

علق هنا