العبادي: لا نتدخل في شؤون الدول وسنتصدى لأي اعتداء

بغداد- العراق اليوم:  أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن العراق "لا يتدخل" في شؤون الدول وسيتصدى لأي اعتداء "مهما كانت الجهة المنفذة"، وفيما دعا السياسيين إلى "الصبر" على القوات الأمنية في حال حدوث "أخطاء" خلال المعارك، اتهم بعضهم بـ"الخيانة".

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي في بغداد، "لا نعتدي على أي دولة ولا نتدخل في شؤونها"، مستدركا "إذا تعرضنا إلى اعتداء سنتصدى له مهما كانت هذه الجهة".

وأضاف العبادي "أتمنى من بعض الساسة الصبر على قواتنا الأمنية عند حصول بعض الأخطاء ولم نسجل أي تجاوز من قبل القوات الأمنية على المدنيين"، لافتا إلى أن "بعض الساسة يستخدم دعايات داعش وهذه خيانة".

وكانت مصادر عسكرية قد قالت في وقت سابق إن القوات المسلحة التركية بدأت في إرسال دبابات وعربات مدرعة أخرى إلى منطقة سيلوبي في إقليم شرناق بجنوب شرق البلاد قرب الحدود العراقية.

ويأتي هذا النشر بعد أن قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم السبت إن تركيا تهدف إلى تعزيز قواتها هناك موضحا أن أنقرة سيكون لها "رد مختلف" على قوات الحشد الشعبي إذا "أثارت الرعب" في مدينة تلعفر.

وأكد وزير الدفاع التركي فكري إشيق، اليوم الثلاثاء، أن نشر الجيش التركي بمنطقة قرب الحدود العراقية له صلة بمكافحة "الإرهاب" والتطورات في العراق، فيما أشار إلى أن بلاده قد ترسل قوات إضافية إلى معسكر بعشيقة في محافظة نينوى "إذا دعت الحاجة لذلك".

علق هنا