بغداد- العراق اليوم:
حذرت كتلة الإعمار والتنمية النيابية من تصاعد ما وصفته بحملات الاستهداف والتسقيط السياسي الممنهج، مؤكدة أن هذه الممارسات تجاوزت حدود التنافس السياسي لتتحول إلى سلوك منظم يهدد الاستقرار والوئام المجتمعي والسياسي في البلاد.
وقال رئيس الكتلة بهاء الأعرجي، في بيان، إن الساحة الوطنية شهدت خلال الفترة الأخيرة تصاعداً مقلقاً في حملات تقودها شبكات منظمة تعمل بأساليب مدروسة ومخطط لها، مشيراً إلى أن هذه الحملات لا تستهدف أطرافاً سياسية بعينها فحسب، بل تمس الأمن القومي والسيادة الوطنية بشكل مباشر.
وأضاف أن استمرار هذه الممارسات يجعل الجهات التي تقف وراءها أدوات بيد أعداء العراق والمتربصين بأمنه واستقراره، داعياً إلى اتخاذ إجراءات حازمة ورادعة للحد من هذه الظاهرة ومواجهة تداعياتها.
ودعا الأعرجي الأجهزة الأمنية والرقابية المختصة، وفي مقدمتها جهاز الأمن الوطني وهيئة الإعلام والاتصالات، إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والوطنية واتخاذ التدابير اللازمة لتفكيك هذه الشبكات وملاحقة الجهات المتورطة فيها.
وفي الوقت ذاته، جددت الكتلة موقفها الداعم لجهود مكافحة الفساد وملاحقة المتجاوزين على المال العام، مؤكدة أهمية استمرار عمليات المحاسبة وفق الأطر القانونية ومن خلال المؤسسات الرسمية المخولة دستورياً بمهام الرقابة والردع، بما يضمن حماية المال العام وتعزيز ثقة المواطنين بمؤسسات الدولة.
*
اضافة التعليق
السوداني يبحث مع مجلس الأعمال العراقي البريطاني توسيع الاستثمارات ودعم مشاريع التنمية
اتفاق حكومي يحدد مهلة 3 أشهر لاستكمال متطلبات تشغيل مطار الموصل الدولي
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
فؤاد حسين يرسم ملامح “الأمن الإقليمي الجديد”: تنسيق واسع مع الجوار وزيارة قريبة لدمشق