بغداد- العراق اليوم:
أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق بحاجة إلى تعزيز تنسيق أمني واضح ومباشر مع الدول العربية والخليجية ودول الجوار، مشدداً على أن نجاح أي تعاون اقتصادي أو تنموي يرتبط بوجود بيئة أمنية مستقرة تدعم الاستقرار الإقليمي.
وأوضح حسين أن الحكومة العراقية تمتلك رؤية واضحة في سياستها الخارجية، أسهمت في تعزيز شراكاتها الإقليمية والدولية، والدفع باتجاه إطلاق مشاريع استراتيجية في قطاع الطاقة، بما يهدف إلى تأسيس منظومة أمن إقليمي شاملة.
وكشف عن زيارة مرتقبة إلى دمشق في إطار تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك بين البلدين، مشيراً إلى عمق العلاقات العراقية الأردنية وأهمية مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة الاستراتيجي، الذي وصل تنفيذه إلى الحدود المشتركة.
وعلى الصعيد الداخلي، شدد وزير الخارجية على أن ملف حصر السلاح بيد الدولة يمثل قضية دستورية تخضع لحوارات مستمرة تهدف إلى إدماج الأطراف المسلحة ضمن مؤسسات الدولة الرسمية، بما يعزز سيادة القانون واستقرار البلاد.
واختتم حسين تصريحاته بالتأكيد على أن الحكومة ماضية في مكافحة الفساد، واصفاً إياه بأنه “أصعب من محاربة الإرهاب”، في إشارة إلى حجم التحديات التي تواجه الدولة في هذا الملف.
*
اضافة التعليق
السوداني.. وملف المحافظات “المتفجرة”.. الناصرية نموذجاً
هيئة النزاهة تضع الفاسدين بين فكي كماشة
قيس المحمداوي.. حضور عسكري هادئ في إدارة ملفات السلاح وإعادة ضبط المشهد الأمني
تفاصيل اعتقال محافظ صلاح الدين الأسبق
ماجد شنكالي يحذر من رفع الدولار: ضرب للطبقة الفقيرة والمتوسطة وتوسّع في الفجوة السعرية
القضاء العراقي ينفي مزاعم صدور مذكرة اعتقال بحق السوداني ويؤكد تزوير الوثيقة المتداولة