بغداد- العراق اليوم: أكدت وزارة المالية أن مركز جمرك الوليد الحدودي يشهد نموا متسارعا في حركة التبادل التجاري. وذكرت بيان لوزارة المالية أنه " في إطار توجيهات وزير المالية فالح ساري، ومتابعة مدير عام الهيئة العامة للجمارك ثامر قاسم داود، يشهد مركز كمرك الوليد الحدودي نمواً متسارعاً في حركة التبادل التجاري، تجسّد بارتفاع ملحوظ في أعداد الشاحنات والبضائع العابرة عبر المنفذ". وأضاف البيان، أن "هذا النمو يعكس نجاح خطط الهيئة العامة للجمارك في تطوير بيئة العمل الجمركي وتبسيط الإجراءات، بما يسهم في تسهيل حركة التجارة المشروعة، وتسريع إنجاز المعاملات الجمركية، وتعزيز الإيرادات، فضلاً عن مواصلة العمل على رفع كفاءة المنافذ الحدودية وتوفير أفضل الخدمات للقطاع التجاري، بالتوازي مع تطبيق أعلى معايير الرقابة والشفافية". وأشار الى، أن " الأداء المتصاعد لمركز كمرك الوليد يؤكد أهمية المنفذ في دعم حركة التجارة الإقليمية، وتعزيز مكانة العراق ممراً حيوياً للتبادل التجاري والخدمات اللوجستية، انسجاماً مع توجهات الحكومة في تطوير المنافذ الحدودية ورفع كفاءة أدائها".
*
اضافة التعليق
العراق يقترب من تحقيق الاكتفاء الذاتي بعد شراء 4.1 مليون طن من القمح محليا
خبير نفطي يتوقع رفع حصة العراق في أوبك إلى 6 ملايين برميل يومياً ويحذر من الانسحاب
الهاشمي: نجاح "الممر الأوسط" يفرض على العراق تسريع خطوات تنفيذ طريق التنمية
الإعمار تكشف عن خطة لمعالجة 50٪ من أزمة السكن بحلول 2030
صندوق النقد الدولي: الاقتصاد العالمي لا يزال بقوة متمحورا حول الدولار
وزارة النفط: أوبك تبدأ إعادة الحصص التصديرية للعراق تدريجياً وتؤكد مراعاة ظروفه الاستثنائية