العامري: معركتنا من أجل تحرير وسلامة أهل نينوى

بغداد- العراق اليوم:  أعلن أمين عام منظمة بدر والقيادي البارز في الحشد الشعبي هادي العامري، الأحد، عن تحرير عدد من العوائل التي كانت أسيرة لدى تنظيم "داعش" والتي كان التنظيم يستعملها كدروع بشرية، فيما أشار الى أن معركتنا من أجل تحرير وسلامة أهالي نينوى.

وقال المجاهد العامري في اجتماع مع قادة المنظمة في المحور الغربي لمدينة الموصل، إن "معركتنا من اجل تحرير وسلامة اهالي محافظة نينوى"، مؤكدا "ضرورة التعامل بأعلى درجات الرحمة والطيب".

وأضاف العامري، "اخرجنا اليوم عددا من العوائل التي كانت اسيرة لدى الدواعش، ويستعملونها كدروع بشرية، واخليناها الى القرى الامينة المجاورة والتي لم ينزح سكانها"، لافتا الى أن "الكل كان يراهن كما في صلاح الدين على ان دخول الحشد للمحافظة سيكون له دور سلبي على سكان هذه المحافظة".

وأوضح، أن "ما نراه اليوم من انسجام ووئام بين ابناء محافظة صلاح الدين والحشد الشعبي فند كل تلك الاشاعات"، موضحا "اعتقد ان الحفاظ على ارواح وممتلكات اهالي نينوى سيكون نصر وفتح كبير ان شاء الله، وهذه التوصيات يجب ان تنقل من آمر اللواء وصولا الى اصغر مقاتل".

وتستمر القوات العراقية المشتركة بعملياتها الهادفة لتحرير محافظة نينوى من تنظيم "داعش" وسط تقدم سريع لتلك القوات، فيما انطلق يوم امس السبت، المحور الخاص بفصائل الحشد الشعبي معلنة تحرير عدد من القرى منذ الساعات الاولى من انطلاق عملياتها.

علق هنا