سر تخلص بايرن ميونيخ من دي ليخت في الصيف

بغداد- العراق اليوم:

رحل المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت سريعاً عن صفوف ناديه السابق بايرن ميونيخ الألماني نحو مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال سوق الانتقالات الصيفي الماضي، في قرار مفاجئ للجميع بعد أن قضى عامين فقط مع النادي البافاري، قادماً من نظيره نادي جوفنتوس الإيطالي.

وعلى الرغم من اقتناع مسؤولي نادي بايرن ميونيخ ببيع المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، خلال الميركاتو الصيفي الأخير، إلا أن هذا القرار لاقى اعتراضاً كبيراً من قبل جماهير النادي البافاري، حيث قام عدد من الجماهير بالتوقيع على عريضة لإيقاف بيع المدافع الهولندي لصالح مانشستر يونايتد. 

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن سر قيام بايرن ميونيخ ببيع مدافعه الهولندي ماتياس دي ليخت صاحب الـ 25 عاماً، خلال سوق الانتقالات الصيفي الأخير إلى مانشستر يونايتد، وذلك بسبب أنه فقد كثير من سرعته وأصبح أبطأ قلب دفاع في الفريق البافاري.

وأضافت الصحيفة أن الإصابات العديدة التي عانى منها المدافع الهولندي، جعلته يمضي ساعات طويلة في صالة الألعاب الرياضية مما أدى إلى إكتسابه كتلة عضلية، وهو الأمر الذي تسبب في قلة رشاقته ومرونته على أرضية الملعب. 

وأشارت الصحيفة إلى أن دي ليخت أصبح لا يتناسب مع طريقة اللعب التي يعتمد عليها المدير الفني الجديد للفريق البافاري البلجيكي فينسنت كومباني، والذي يرغب في الاعتماد على مدافعين يمتلكون السرعة، وبالتالي فإن الفرنسي أوباميكانو والكوري الجنوبي كيم مين جاي أسرع منه. 

ويبدو أن بداية المدافع الهولندي مع ناديه الجديد مانشستر يونايتد الإنكليزي، تثبت بشكل كبير صحة هذه المعلومات، بعد تعرضه لانتقادات قوية من جماهير الشياطين الحمر على الرغم من عدم خوضه مباريات كثيرة مع الفريق، بل أصبح يتلقى هجوماً عنيفاً من الجماهير أكثر من هاري ماغواير.  

وخاض دي ليخت 73 مباراة، خلال عامين قضاهم مع ناديه السابق بايرن ميونيخ بمختلف المسابقات، سجل خلالهم 5 أهداف وقدم تمريرتان حاسمتان. 

ويمتد عقد المدافع الهولندي مع ناديه الحالي مانشستر يونايتد الإنجليزي حتى عام 2029، في صفقة وصلت قيمتها إلى 45 مليون يورو.

علق هنا