بعد 7 سنوات.. دانييل داي لويس يتراجع عن الاعتزال لأجل ابنه

بغداد- العراق اليوم:

يستعد النجم العالمي دانيال داي لويس للعودة إلى الشاشات بعد مرور 7 سنوات على إعلانه اعتزال التمثيل، إذ يشارك في أول أفلام ابنه إخراجيا.

وقرر دانيال داي لويس، الذي يعتبر أحد أعظم ممثلي جيله، الخروج من "تقاعد الفن" بعد سبع سنوات من الابتعاد عن الشاشة الكبيرة، ولعب دور البطولة في فيلم "Anemone" القادم لشركة Focus Features وPlan B، والذي يمثل أول تجربة إخراجية لابنه، رونان داي لويس.

شارك دانيال داي لويس ورونان داي لويس في كتابة الفيلم، والذي وصف بأنه "استكشاف للعلاقات المعقدة بين الآباء والأبناء والإخوة، إضافة إلى ديناميكيات الروابط الأسرية".

وسيقود دانيال داي لويس فريق عمل "Anemone" في أول عمل تمثيلي له منذ فيلم "Phantom Thread" لعام 2017، إلى جانب شون بين وسامانثا مورتون وصامويل بوتوملي وسافيا أوكلي جرين.

وقال بيتر كوجاوسكي رئيس شركة Focus Features: "لا يمكننا أن نكون أكثر حماسًا للشراكة مع فنان تشكيلي لامع مثل رونان داي لويس في أول فيلم روائي طويل له إلى جانب دانيال داي لويس كمتعاون إبداعي معه".

وأضاف كوجاوسكي، في بيان: "لقد كتبوا سيناريو استثنائيا حقًا، ونحن نتطلع إلى تقديم رؤيتهم المشتركة للجمهور جنبًا إلى جنب مع الفريق في Plan B."

وأعلن دانييل داي لويس اعتزاله التمثيل في عام 2017 قبل إصدار فيلم "Phantom Thread"، رغم أنه لم يذكر سببًا لاعتزاله.

وقال متحدث باسم الممثل، في بيان: "إنه ممتن للغاية لجميع المتعاونين معه وجمهوره على مدار السنوات العديدة". وأضاف: "هذا قرار خاص ولن يعلق هو ولا ممثلوه على هذا الموضوع".

دانيل داي لويس أول ممثل في التاريخ يفوز بـ 3 جوائز أوسكار، ونالها عن أفلام: Lincoln وThere Will Be Blood وMy Left Foot.

علق هنا