سكورسيزي يؤجل «حياة المسيح» و«فرانك سيناترا»

بغداد- العراق اليوم:

تم تأجيل فيلمي المخرج الأمريكي، مارتن سكورسيزي، عن حياة المسيح، وحياة فرانك سيناترا، وما زالت حتى الآن مواعيد استئناف التصوير غير واضحة، حيث تشير المصادر أن التصوير لن يتم هذا العام.

خطط مارتن سكورسيزي، المخرج الأمريكي الحائز على جائزة أوسكار، لبدء تصوير فيلمين مرتقبين هذا العام، الأول ملحمة توراتية عن حياة السيد المسيح، والآخر عن حياة المغني الأيقوني فرانك سيناترا، لكن من الواضح أن المشروعين قد توقفا، وما زالت مواعيد التصوير غير واضحة. 

كان من المتوقع أن يكون فيلم حياة المسيح، هو الأول من المشروعين، على الرغم من أنه لم يتم الإعلان رسمياً عن فريق العمل، إلا أن بحسب موقع Variety، فالفيلم ما زال قيد التطوير.

يذكر أن قصة الفيلم تستند إلى رواية شوساكو إندو اليابانية، حيث تم اقتباسه من كتابه "A Life Of Jesus" حيث نُشر عام 1973، وكان سكورسيزي يأمل في أن يتم تصوير الفيلم بين مصر، وفلسطين، وإيطاليا. 

من المعروف أن سكورسيزي قد قدم فيلم "الإغواء الأخير للمسيح" عام 1988، المقتبس عن رواية الكاتب نيكوس كازانتزاكيس، والذي تناول الجانب الاجتماعي والإنساني لحياة السيد المسيح، وهذا ما يأمل أن يصنعه في فيلمه الحالي لكن برؤية يابانية. 

على عكس فيلم حياة المسيح، قالت المصادر، إنه قد تم إبلاغ بعض صناع العمل بإلغاء موعد عرض فيلم سيناترا "Frank Sinatra Biopic"، الذي كان من المقرر عرضه في نوفمبر، ذلك في منتصف أغسطس الماضي، دون تحديد موعد جديد. 

وما زالت الأسئلة تدور حول حصول مارتن سكورسيزي على موافقة ورثة سيناترا قبل بدء العمل في الفيلم، خاصة وأن الفيلم سيتناول فترة حساسة في حياته كمغني. 

يذكر أن ليوناردو دي كابريو وجنيفر لورانس ضمن المرشحين لبطولة الفيلم، وسيركز الفيلم على زواج سيناترا من الممثلة آفا جاردنر، باعتبارها إحدى العلاقات التي هزت هوليوود، وإلى الآن يظل مستقبل الفيلم مجهولاً.

‬‎

علق هنا