أزمة بين أشرف زكي وطارق الشناوي والسبب روجينا

بغداد- العراق اليوم:

انتقد الناقد الفني طارق الشناوي نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي، واتهمه باستغلال نفوذه، بعدما حرّر محضراً ضدّه بتهمة السب والقذف الموجّه لزوجته الفنانة روجينا.

الشناوي في مداخلة هاتفية لصالح أحد البرامج التلفزيونية، علّق على أزمته الأخيرة مع نقيب المهن التمثيلية، والمحضر الذي حرّره أشرف زكي ضدّه بتهمة السب والقذف بعد كتابته مقالاً نقدياً في حق روجينا، واتهم فيه نقيب الممثلين باستغلال نفوذه وفرض زوجته على الجمهور.

الشناوي قال إنّ المقال الذي كتبه لم يتضمن أياً من أشكال السب والقذف، بل حباً في موهبة روجينا، وقال عن أشرف زكي: "هناك فرق بين واحد عنده نفوذ والناس تلبّي طلباته احتراماً وحبًا كنوع من الخدمة، وواحد يستغل نفوذه ليفعل ما يريد".

وأضاف الشناوي: "روجينا تقدّم بطولة مسلسل سنوياً، ولا يكون لها أي تأثير، وإذا كانت ناجحة لكانت ظاهرة في الشارع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي. لقد كتبت المقال تعبيراً عن حبي لروجينا وموهبتها، وعن الأثر الذي يمكن أن تحققه من خلال اختياراتها الفنية الأخيرة. أعتقد أنّها تمثل في ظل وجود نجوم آخرين أفضل، لكنها لا تقدّم بطولة في أعمال تجد نفسها في حروب ليست لها، ولذلك لم تحقق تأثيراً يذكر".

من ناحيته، كشف أشرف زكي عن تفاصيل جديدة عن أزمته مع الشناوي، مشيراً إلى أنّه تقدّم ببلاغ آخر ضدّه؛ بعد أن وصفه بأنّه مرتشٍ.

وأضاف زكي، في تصريحات تلفزيونية: "أنتظر حكم القضاء بيني وبين الشناوي، ولن أترك حقي، أو أتنازل عن بلاغي ضدّه. سآخذ حقي من خلال القضاء، وأدافع عن نفسي حتى آخر دقيقة، والتهمة التي اتُهمت بها من خلاله؛ تُدخلني السجن".

كان الشناوي قد أكّد في وقت سابق أنّه فوجئ باستدعائه للردّ على محضر أقامه ضدّه أشرف زكي، مشيراً إلى أنّ السبب مقال كان قد كتبه منذ نحو فترة، اعتبره أشرف سباً وقذفاً علنياً.

علق هنا