بالوثيقة : الصدر يشكو من ضائقة مادية

بغداد- العراق اليوم:

اتخذ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، قرارا بخفض رواتب عناصر التيار إلى النصف، وذلك بسبب "ضائقة مادية"، حسبا ورد في بيان لمكتبه.

وقال الصدر إنه "نظرا لما نمر به من ضائقة مالية فعلى الجهات المختصة في داخل التيار تسليم نصف الراتب لكل المفاصل إلا ما استثنيناه، كالمرقدين والشهداء من المفاصل لمدة ستة أشهر من تاريخ هذا البيان".

وأضاف "أتمنى من الجميع الصبر أو هو في حل مني، جزى الله الصابرين خر الجزاء، وعموما فأنه أن وسع الله تعالي علينا سنوسع والله ولي كل نعمة".

من جهته، قال القيادي في التيار الصدري فاضل الشويلي، الاثنين، إن قرار الصدر، هو مكمل لبيان حل الهيئة الاقتصادية، وتنظيف واختبار لبعض العناصر داخل التيار لصدري، مؤكدا أن التيار غير مفلس في تخفيض تلك الرواتب.

وأوضح أن "خطوات الصدر إصلاحية لتقييم النفس، وإشارة إلى الأحزاب الأخرى"، لافتا إلى أن "التيار الصدري غير مفلس ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة ويستطيع أن يسد نفقات التيار من التبرعات، كونه يمتلك أكبر قاعدة جماهيرية".

وأشار الشويلي إلى أن "تقليص الرواتب جاء لأنه لديه اسر شهداء  تحتاج إلى رعاية"، مؤكدا أن "معظم مقاتلي سريا السلام (مليشيا تابعة للصدر) يتم تجهيزهم بالأسلحة والمعدات من التيار الصدري، وليس من هيئة الحشد الشعبي".

وكان الصدر قرر، أمس الأحد، غلق الهيئة الاقتصادية للتيار فورا قائلا إن "أغلب ما يجري هو ضمن الفساد والتلاعب بقوت الشعب الذي عانى الأمرين، وخصوصا أن أغلبهم انتفعوا شخصيا ضاربين المصالح العامة للتيار وغيره عرض الجدار- كما يعبرون".

علق هنا