سكرتير الحزب الشيوعي العراقي يوضح تفاصيل لقائه مع السوداني

بغداد- العراق اليوم:

رأى سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، رائد فهمي، اليوم الجمعة، أن اجراءات الحكومة يجب أن تقدم معالجات جذرية في مختلف المجالات، منوّهاً إلى أن بعض التشريعات التي تقدم للبرلمان "فيها تقييد للحريات".

وذكر فهمي في حوار متلفز،  أن "الخطوات التي اتخذتها الحكومة في مختلف الميادين على إيجابيتها وفائدتها ينبغي أن تأخذ بنظر الاعتبار الجوانب الاجتماعية التي تعيشها البلاد".

وبشأن اجتماعه مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أشار إلى أنه "تناول التطورات في البلاد والأوضاع العامة من مختلف النواحي وتوقف عند الخطوات والسياسات التي اعتمدتها الحكومة في مختلف الميادين لاسيما في مجالات الإعمار والبناء".

 ولفت إلى أن الحزب لاحظ "مستويات فقر لا تزال مرتفعة وتضخماً في الأسعار مع ضعف في القدرة الشرائية وشرائح واسعة تعاني من الوضع التعليمي والصحي الذي يتولاه القطاع الخاص بتكاليف عالية"، وأكد خلال الاجتماع ضرورة أن تكون هذه الجوانب "حاضرة في سياسات الحكومة".

وأشار إلى أنهم تحدثوا في اجتماعهم مع السوداني عن واقع الحريات، قائلا: "حيث لاحظنا في الفترات الأخيرة ظهور بعض الاعتقالات والتضييق على المدونين وغيرهم وبعض المواجهات الأمنية"، فيما اعتبر رئيس الوزراء أن  "ثمة فوضى في مجال الإعلام وهناك من يسعى لاستخدام المنابر الإعلامية لأغراض ابتراز وغيرها".

 وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قد بيّن أن اللقاء مع سكرتير اللجنة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي وأعضاء اللجنة، قد شهد التباحث في أهمّ الملفات والموضوعات على المستوى الوطني، و"ضرورة دعم جهود الحكومة في تطبيق فقرات برنامجها، الذي يعبر عن تطلعات جميع شرائح وأطياف المجتمع العراقي، وسبل ترسيخ خطوات التنمية والإصلاح الاقتصادي وتلبية تطلعات المواطنين".

علق هنا