علي دواي لـ "العراق اليوم": بجهود محلية.. سنفتتح خلال أيام ثاني جسر معلّق بالعراق

بغداد- العراق اليوم: أعلن محافظ ميسان، علي دواي لـ"العراق اليوم"، الخميس، عن إنّ جسر السراي المعلق في العمارة، سوف يُفتتح في خلال أيام، بعد اكتمال إنجازه بجهود محلية خالصة.

واعتبر دواي ان هذا الجسر الذي يعد الجسر المعلق الثاني في العراق، بعد الجسر المعلّق في بغداد المشيّد في العام 1964، يمثل إنجازا مهما على طريق إرساء البنية التحتية، كما يبعث على الفخر لان تخطيط المشروع، وإنجازه كان بخبرات عراقية خالصة.

ويعدّ الجسر الذي يربط الجهة الشرقية من المحافظة من ناحية شارع دجلة، وكورنيش السراي باتجاه منطقة العراضات، وشارع بغداد الرئيس، والذي بلغت كلفته نحو 27 مليار دينار، إضافة مهمة إلى إنجازات الإعمار التي تشهدها محافظة ميسان منذ 2003.

كما يعدّ، المشروع الأول على مستوى المنطقة الجنوبية لتصميمه الحديث، وفق نظم (كيبل أستيب).

ومن المؤمل، أن يساهم الجسر في تقليل الاختناقات المرورية في الجهة الشرقية بجانب شارع دجلة حيث كورنيش السراي وشارع بغداد.

ويشرف محافظ ميسان على خطط أعمار طموحة في المحافظة على رغم نقص التمويل بسبب الأزمة المالية التي يمر بها العراق نتيجة انخفاض أسعار النفط، وتكاليف الحرب على الإرهاب.

ومن هذه المشاريع مشروع الدر الزراعي لتربية الابقار، برأس مال يبلغ نحو 18 مليار دينار، ومشروع الديار السكني والذي يضم 4 آلاف وحدة سكنية على مساحة 650 دونماً، بواقع 85 مبنى سكنياً بكلفة 249 مليون دولار، و مشروع لؤلؤة ميسان الترفيهي بكلفة 80 مليون دولار، ويتضمن برجاً تجارياً يضم 25 طابقاً، ومساحات ترفيهية وسياحية أخرى.

وكان مجلس ميسان أعلن في 26 من حزيران 2016، عن وجود 11 فرصة استثمارية جديدة بالمحافظة في قطاعات الصناعة والزراعة والكهرباء والشباب والرياضة.

علق هنا