رئيس البعثة العراقية في بودابست ينجح في أنقاذ لاعب عراقي مختطف في هنغاريا

بغداد- العراق اليوم:

بجهود حثيثة وحركة دؤوبة، و عمل على الأرض، نجح الدكتور فاضل الشويلي، القائم بأعمال السفارة العراقية في هنغاريا، في أنقاذ اللاعب العراقي الأصل – والسويدي الجنسية- المُختطف، عبد الله طلال الدليمي، الذي وقع ضحيةً لمؤامرة يبدو أن مدير أعماله، الكرواتي الجنسية، كان جزءاً من حياكتها ضده.

و ذكر الدكتور فاضل الشويلي في حديث خص به (العراق اليوم)، أن: "  جهودنا  و المتابعة الميدانية كانت عنصراً هاماً، و حاسماً، في انقاذ ابن العراق اللاعب ( عبد الله طلال الدليمي) الذي تعرض لموقف صعب كهذا، و كنا العين الساهرة، و اليد المُدافعة عنه، و سنظل ندافع عن كل عراقي يتعرض لمثل هذا الموقف – لا سمح الله-، و ان السفارة العراقية هي بيت العراقيين أينما تواجدوا، و ستظل الحارس و الراعي لمصالحهم".

من جانبها،  أشادت عائلة اللاعب العراقي المختطف في هنغاريا بدور السفارة العراقية في بودابست، وعلى رأسها الدكتور فاضل الشويلي.

 وأوضحت العائلة في بيان ورد لـ ( العراق اليوم)، أن" السفارة العراقية كانت داعماً قوياً لأبناء الجالية، وقامت بالاتصال بالعائلة مباشرةً، ومتابعة الموضوع حتى ساعات متأخرة من الليل'' . 

وأعرب والد اللاعب طلال الدليمي عن فرحته وامتنانه بعودة ولده، كما اعرب عن شكره للدور الذي قامت به السفارة العراقية في مساعدة العائلة.

 من ناحية أخرى، أكد عميد الجالية العراقية محمد الشمري، أهمية دور السفارة في العناية بالجالية، وأشار إلى أنها تعتبر مأوى للمواطنين العراقيين، عندما يواجهون المشاكل.

 وأثنى على دور السفارة في نقل صورة البلد، وخدمة أبناء الجالية بشكل طبيعي. 

وفي هذا السياق، استقبل الدكتور فاضل الشويلي في مقر السفارة اللاعب المحترف الذي تعرض للأختطاف، عبد الله طلال الدليمي وأعرب عن سروره لسلامته، وقدم الأخير شكره لجهود السفارة وعنايتها بالجالية العراقية.

علق هنا