من هو رجل الأعمال الذي يريد الاستحواذ على منصب وكيل وزارة النفط ؟

بغداد- العراق اليوم:

قالت مصادر مطلعة ان رجل الأعمال صاحب الصفقات المشبوهة سعد وهيب يقف خلف ترشيح ليث الشاهر لمنصب وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج.

وقالت المصادر ان وهيب هذا الذي يعد من حيتان الفساد، والحوت الأكبر في محطات ومشاريع وزارة الكهرباء، حيث يمتلك محطة ميسان الكهربائية، وغيرها، يحاول الاستحواذ عبر هذا المنصب على مشاريع اخرى في ذات المجال ".

واكدت المصادر ان " هذه المساعي التي يقودها وهيب بالتعاون مع صهر المالكي ياسر عبد صخيل وحسن السنيد قد وصلت حد التفكير بإقالة وزير النفط الحالي حيان عبد الغني وهو من الشخصيات النزيهة والشريفة، لتمرير صفقة فاسدة عرابها حسن السنيد".

وأشارت المصادر الى ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي احيط علماً بهذه التحركات وقد تفاعل مع المعلومات الواردة عن تحالف ولوبي يقوده السنيد وصخيل  ورجل الاعمال سعد وهيب، ويقف خلفهم الوزير الفاسد احسان عبد الجبار، وهم يحاولون تمرير مرشحهم لمنصب وكيل شؤون الاستخراج".

واشادت المصادر بموقف وزير النفط الحالي حيان عبد الغني الذي كان صلباً وشجاعاً للتصدي لهذه المحاولات، وقد خير السوداني بين تمرير هذا المرشح يقابلها استقالته من منصبه، او عدم القبول بهذه الصفقة ، و المعلومات تشير إلى أن السوداني متمسك جداً بالوزير حيان عبد الغني لنزاهته وقوته في إدارة الوزارة".

وبينت ان " المعلومات تشير إلى أن المالكي قد تفهم الصورة بشكل واضح، وهو الان يفكر بإيجاد بديل جيد عن الشاهر لهذا المنصب، بعد الإحاطة التي وصلته عن الصفقة وعرابيها ومن يقف خلفها ".

علق هنا