حزب الطالباني يعلن موقفه من معارك سنجار بين قوات الـ pkk والبرزاني

بغداد- العراق اليوم:

أكد مسؤول مركز تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في قضاء سنجار بأن قوات البيشمركة التابعة لحزبه لن تشارك ولن تتدخل في الاقتتال الدائر بين قوات وحدات حماية سنجار وبيشمركة روزآفا الذي بدأ منذ صباح اليوم الجمعة.

 

 ودعا جميل خضر في تصريح تلفزيوني ، جميع الاطراف الكردستانية والجهات الدولية وكل الخيرين الى دعم جهود الاتحاد الوطني الكردستاني في المنطقة لإيقاف هذا الاقتتال ،مؤكدا بأن الخاسر الاكبر فيه سيكون اهالي سنجار نظرا الى أن المناوشات دائرة في مناطهم".

 

واوضح ان "الاقتتال نشب بعد ان تحركت قوة تابعة لقوات بيشمركة روزآفا معززة بالمدرعات والالايات العسكرية نحو منطقة خانسور التي تتمركز فيها قوات وحدات حماية سنجار في الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة بحجة الدفاع عن الحدود بين الجزئين الغربي والجنوبي من كردستان ".

 

وفي رده على سؤال لموقعنا حول موقف الاتحاد الوطني الكردستاني في حال حاول الحزب الديمقراطي الكردستاني إستخدام قوات من وزارة البيشمركة لدعم قوات بيشمركة رؤزآفا ،أكد خضر بأن القوات التابعة لهم لن تشارك باي شكل من الاشكال في تلك المعارك".

 

وإندلعت إشتباكات مسلحة صباح اليوم الجمعة بين قوات البيشمركة السورية القريبة من الحزب الديمقراطي الكردستاني وعناصر من وحدات حماية سنجار المدعومة من قبل حزب العمال الكردستاني.

 

وقال القائد الميداني في قوات حماية الشعب الكردية في سنجار عكيد جفيان إن "الاشتباكات بدأت صباح اليوم الجمعة ومستمرة لحد هذه اللحظة وهناك عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين ".

 

من جهته قال مسؤول بقوات آسايش وحدات حماية سنجار في تصريح لقناة NRT إن "الاشتباكات مازالت مستمرة الى الان وهناك عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين ،وتم إرسال قوات إضافية الى منطقة سنوني".

علق هنا