الإعلام العراقي والرأي العام يقفان مع الزميل مصطفى الربيعي ويناشدان رئيس القضاء بالتدخل لحمايته

بغداد- العراق اليوم:

يقف غداً الخميس مقدم البرامج في شبكة الإعلام العراقية الزميل مصطفى الربيعي أمام القضاء العراقي، وفق المادة 434 عقوبات، أثر دعوى تقدم  بها ضد أحد السياسيين العراقيين..

وقد تنادى الكثير من الإعلاميين، والمؤسسات الصحفية العراقية لدعم الزميل الربيعي والمطالبة بتبرئة الزميل الربيعي الذي كان يؤدي واجباً اعلامياً محض..

كما طالب العديد من الصحفيين القاضي فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الأعلى بالتدخل شخصياً لحماية الاعلام العراقي والاعلاميين العراقيين من نفوذ وسطوة السياسيين، ومن يسندهم في دعواهم، رغم أن التوجه للقضاء حق يكفله القانون ..

وكان صوت الزميل هادي جلو رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية واحداً من الأصوات العالية المطالبة بدعم الزميل الربيعي، ورد الدعوى المقامة ضده في جلسة المحكمة ليوم غد الخميس المصادف

2 /6 / 2022 حيث أصدر الزميل جلو  بياناً، تلقى (العراق اليوم )نسخة منه، اليكم نص البيان:

يعبر المرصد العراقي للحريات الصحفية عن الثقة الكاملة بأن القضاء العراقي الداعم لحرية الصحافة والتعبير سيرد الدعوى المقامة ضد مقدم البرامج في شبكة الإعلام العراقي مصطفى الربيعي من قبل شخصية سياسية معروفة.

الربيعي قال للمرصد العراقي للحريات الصحفية: يوم الأحد المقبل سأمثل امام القضاء العراقي على خلفية دعوى قضائية مقامة شخصياً من قبل أحد المسؤولين وفق المادة (434)عقوبات، ويوم الخميس الماضي وقعت على ورقة الإستقدام بحضوري، مع الممارسات القانونية، وكلي ثقة بالقضاء العراقي أنه سينصفني، وسيرد تلك الدعوى.

الربيعي أضاف للمرصد: إن اللجوء الى القضاء هو ممارسة حرة، ولاتثير الخوف، بل الثقة بالمشروع الصحفي الذي كافحنا من أجله طوال هذه السنين، ومن أجل صحافة حرة هادفة منحازة للمواطنين، مثلما إن القضاء العراقي ضامن للحريات، ومدافع عن حقوق المجتمع وفئاته المثقفة.

علق هنا