مجلس المفوضين: لن نقدم استقالتنا ومستعدون للاستجواب في البرلمان

بغداد- العراق اليوم:

أكدت عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، كولشان كمال، أن أعضاء المجلس لن يقدموا استقالتهم وهم مستعدون لاستجوابهم من قبل مجلس النواب، مشيرة إلى أنهم تفاجؤوا بموقف الشارع العراقي من المفوضية.

وقالت كمال في بيان تابعه ( العراق اليوم ) ، مساء أمس السبت (11 شباط 2017)، "تفاجأنا بموقف الشارع العراقي من المفوضية فهي تحاول بشتى الطرق أن تحافظ على أصواتهم وتجعل لهم مقاعد تمثلهم في البرلمان"، مضيفة أن المفوضية تحضر نفسها لانتخابات جديدة بجهاز جديد لتقدم النتائج خلال ساعتين.

كما أشارت عضو مجلس المفوضين إلى أنه بإمكان البرلمان أن يحاسب مجلس المفوضين في حال وجود أي خلل من دون لجوء الشارع العراقي إلى محاسبة أعضائه، مبينة أنه "كان من الممكن تلافي ما حدث في تظاهرات الأمس، لو كان هناك محاسبة صحيحة في حال وجود أي خطأ، منذ 2014 وحتى يومنا هذا".

وأكدت كمال بالقول "لن نقدم استقالتنا لأننا لم نفعل أي شيء نحاسب عليه"، موضحة بأن أي إجراء قانوني يتخذه مجلس النواب "نقبل به حتى إذا أرادوا استجوابنا ويسألونا.. ونحن واثقون من أنفسنا"، على حد تعبيرها.

وشهدت ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، أمس السبت، صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين الذي خرجوا احتجاجا على قانون ومفوضية الانتخابات مطالبين بتغييرهما. وسقط في تلك التظاهرات أربعة قتلى و320 مصابا، منهم 79 أصيبوا بالرصاص الحي، حسب ما أعلنه محافظ بغداد، علي محسن التميمي.

علق هنا