نائب ينتقد بعض الاستجوابات البرلمانية للوزراء ويصفها بالتسقيط السياسي

بغداد- العراق اليوم:

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي،الخميس،أن بعض الاستجوابات المقبلة للوزراء سياسية وغير مهنية، مشيرا الى ان  مراقبة اداء الحكومة وتقويمها ومتابعة أداء وزرائها هو من صميم عمل مجلس النواب.

وقال البعيجي في تصريح تابعه ( العراق اليوم ) ان "أي شبهة فساد أو تلكؤ في عمل أي وزير فمن حق أي نائب المطالبة بإستجوابه بعد أن تتوفر لدى النائب المستجوِب أدلة موثقة وشافية عن فساد ذلك الوزير"، مؤكدا ان "بعض الاستجوابات المقبة تدخل في باب التسقيط السياسي وغير مهنية".

وأضاف البعيجي ان "نوايا الاستجواب إذا كانت من اجل الاصلاح والتقويم فنحن نرحب به ونسانده بالتصويت له مهما كان توجه الوزير المستجوَب والحزب أو الكتلة التي ينتمي إليها".

 وبين البعيجي أن "هكذا استجوابات تعد غير مهنية وستشغل مجلس النواب عن أداء عمله في تشريع القوانين المهمة التي ينتظرها المواطنون والتي لم تشرع منذ دورتين سابقتين ، لذلك نرى أن التوجه لإقرار القوانين المهمة والمعطلة افضل من شغل مجلس النواب وتعطيل عمل الحكومة بهكذا استجوابات غير مهنية الغاية منها التسقيط وإرباك عمل الحكومة والبرلمان خصوصاً وأن عمر الحكومة الحالية لم يتبقَ منه إلا عام واحد".

وطالب بأن "يتم التوجه خلال العام المتبقي تشريع القوانين المهمة خدمة لبلدنا وشعبنا والإبتعاد عن خلق أجواء التوتر والتسقيط السياسي من خلال إستجوابات غير مهنية".

وكان رئيس مجلس النواب قد اكد الشهر الماضي ان هناك استجوابات انتهت منها اللجان المختصة وسيتم استدعاء المعنين بالاستجواب للاجابة على اسئلة المستجوبين.

علق هنا