بغداد- العراق اليوم:
انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في لبنان، أمس الاثنين، وثيقة تابعة لأحد الأجهزة الأمنية اللبنانية تحذر من فوضى وتخريب واستخدام السلاح في الشارع في الأيام المقبلة. وأظهرت الصورة المنتشرة على منصات التواصل "تويتر" و"فيسبوك" وثيقة اتصال مسربة تعود إلى (جهاز الأمن العام اللبناني) تفيد بـ"تدوال معلومات عن التحضير لتصعيد كبير في الشارع ومن الممكن أن يتطور إلى حصول عمليات ظهور مسلح وتوجه إلى منازل السياسيين، وحرب اهلية ثانية". وتشير الوثيقة المسربة إلى أن "الأمور ذاهبة نحو فوضى وتخريب واستخدام السلاح في الشارع، وأعمال نهب وسرقة وتصفية حسابات، بذريعة ارتفاع سعر صرف الدولار والغلاء المعيشي، تنفيذا لأجندات سياسية وأن التوقيت أصبح بين ليلة وضحاها". ويشهد لبنان منذ عام ونصف، أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه، قادت إلى خسارة العملة المحلية أكثر من 80% من قيمتها مقابل الدولار، وفاقمت معدلات التضخم. وعلى الصعيد السياسي، يواجه لبنان أزمة في تشكيل الحكومة، منذ أن تم تكليف سعد الحريري بالمهمة للمرة الرابعة في تشرين الأول الماضي، حيث تعهد بتشكيل حكومة اختصاصيين لتنفيذ الإصلاحات الضرورية التي تتيح تلقي مساعدات خارجية، لكنه لم يحصل على توافق، وكذلك الحال مع المكلف الآخر حسان دياب.
*
اضافة التعليق
تركيا تعلن إحباط مخطط لـ"داعش" قبل قمة "الناتو" وتشدد الإجراءات الأمنية في أنقرة
مادورو من خلف القضاب الأمريكية: لا تتركوا أحداً بمفرده" في وجه زلزال فنزويلا المدمر!
البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"
وسائل إعلام: مسؤولون في "مجلس السلام" سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
ترامب يصف ستارمر بـ"اللطيف" ويعاتبه على "الناتو" والنفط
طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا