بغداد- العراق اليوم: قال عقيل الرديني، القيادي في ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي، الجمعة ان الولايات المتحدة الأمريكية، تضغط على رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، للسيطرة على السلاح المنفلت، بالحديث عن اغلاق سفارتها في بغداد. وبين الرديني، ان "اغلاق السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد، هو موضوع مبالغ به وهو نوع من الضغط الامريكي على الحكومة العراقية، ورئيسها مصطفى الكاظمي من أجل السيطرة على السلاح المنفلت، الذي يهاجم السفارة بين حين واخر بقصف صاروخي، خصوصاً ان هذه الاعمال هي غير دبلوماسية وغير مسؤولة، فهي تريد من حكومة الكاظمي السيطرة على هذا السلاح". وبين الرديني انه "في حال عدم السيطرة على السلاح المنفلت، ربما السفارة الامريكية في العاصمة العراقية بغداد، تعلق عملها وتنقل العمل الى اربيل، لكن ليس اغلاق السفارة الامر غير مطروح، خصوصاً ان الولايات المتحدة الامريكية، لديها مشروع استراتيجي في العراق والمنطقة، ولهذا لا يمكن ان تترك العراق، وهذا العمل يعتبر كتصرف احتجاجي".
*
اضافة التعليق
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية
الحكومة: استكمال الكابينة الوزارية خلال النصف الأول من تموز قبل زيارة الزيدي إلى واشنطن
وزير المالية يوجه بإطلاق العلاوات والترفيعات المستحقة لموظفي الدولة
الحكومة تنفي حذف الأصفار من الدينار واللجوء إلى الاقتراض الخارجي وتؤكد: ما نواجهه أزمة سيولة مؤقتة
النائب الأول لرئيس البرلمان: الاعتداء على مضيف الحلبوسي تهديد للأمن والاستقرار