بغداد- العراق اليوم:
أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، السبت، اقامة نصب تأريخية في ساحة التحرير ببغداد والناصرية، لتخليد أحداث تشرين ولتكون محط فخر واعتزاز للأجيال المقبلة. وقال الكاظمي إن "نصب تشرين في ساحة التحرير ببغداد ونصب الشهداء في الناصرية هما استحقاق العراق والدماء التي سالت وهي تردد (نريد وطن)"، لافتا إلى أن "التاريخ ليس صدفة، التاريخ ذاكرة، يجب أن نحرص على تدوين أحداثنا التأريخية ونحرص على تخليدها لتتحول إلى دروس وفعل إنتاج وعمل وتأسيس لمرحلة جديدة". وأضاف، أن "المحنة، الألم، التضحيات، يجب أن تتحول محط فخر واعتزاز للأجيال القادمة"، مبينا أن "واجبنا أن نحول المحنة التي مر ويمر به العراق عامل قوة وبناء وإبداع وتقدم وأمل، صوت شعبنا، دماء شبابنا التزام أخلاقي في أعناقنا". وتابع الكاظمي، "نحن أوفياء إلى شعبنا، وإرادة العراقيين لن تكسر، عاش تشرين، عاش العراق".
*
اضافة التعليق
الفريق الركن قيس المحمداوي.. رؤية ومشروع أمني متكامل لرجل دولة من طراز رفيع
هيئة النزاهة الاتحادية.. مشروع يحمي المال العام ويؤسس لثقافة جديّة قوامها الأخلاق
محمد شياع السوداني.. توظيف أكثر من مليون عراقي في الدولة وحماية مستقبل الأجيال والعوائل
السوداني يبحث مع شيفرون الأميركية توسيع التعاون في قطاع الطاقة وتنويع منافذ التصدير
هيئة النزاهة تضبط شبكة متورطة بتهريب حديد السكراب في ميسان
مجلس القضاء الأعلى يوجه بتشديد الإجراءات القانونية ضد المتجاوزين على الشبكة الكهربائية